صمود وانتصار

وسائل إعلام عالمية تتحدث عن أحداث هامة شهدها البحر الأحمر قبل ساعات من الآن

وسائل إعلام عالمية تتحدث عن أحداث هامة شهدها البحر الأحمر قبل ساعات من الآن

الصمود|

تحدثت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ((UKMTO ” عن استهداف سفينتين، اليوم الاثنين، في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة: إنها تلقت اليوم تقريراً عن هجوم استهدف سفينة على بعد 70 ميلاً بحرياً شمالي غربي الصليف في اليمن”.

ووفقا لمنشور الهيئة عبر منصة (إكس) فأن ربان سفينة تجارية أبلغ أن السفينة أصيبت بقذيفتين مجهولتين، ويجري تقييم الضرر، كما أبلغ الربان عن وقوع انفجار ثالث على مقربة من السفينة، مشيرة إلى أنه لا يوجد ضحايا على متن السفينة وتتجه السفينة إلى ميناء التوقف التالي.

من جهتها أفادت شركة أمبري للأمن البحري بإصابة ناقلة نفط ترفع علم بنما بصاروخين على بعد 70 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف في اليمن.

وفي وقت لاحق تحدثت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها تقريرا عن واقعة على بعد 58 ميلا بحريا إلى الغرب من مدينة الحديدة اليمنية.

فيما ذكرت شركة أمبري للأمن البحري أن طائرة مسيرة استهدفت سفينة تجارية على بعد 50 ميلا بحريا غربي الحديدة باليمن، مشيرة إلى أن السفينة كانت وقت وقوع الحادث على بعد 3 أميال بحرية من آخر موقع مرصود لسفينة تعرضت لهجوم في وقت سابق اليوم.

وتفرض القوات المسلحة اليمنية حظرا على الملاحة البحرية الصهيونية، وتفرض حصارا على موانئ كيان العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة، وذلك ردا على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 150 ألف مدني خلال 11 شهرا من العدوان.