صمود وانتصار

رئيسة لجنة المولدات بإب ينفي ما تداولته بعض وسائل إعلام المرتزقة بشأن الاستيلاء على محطتي كهرباء بجبلة

نفى رئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة بإب، ما تداولته بعض وسائل إعلام المرتزقة، بشأن مزاعم الاستيلاء على إحدى المحطات التجارية الخاصة بريف محافظة إب.

وأوضح رئيس اللجنة، أن تكليف “ياسر أحمد الهبوب” أحد موظفي كهرباء منطقة إب، لإدارة محطتي أنوار جبلة والمأمون، جاء بناء على أوامر قضائية موجهة من القاضي إبراهيم الفلاحي، وكيل نيابة استئناف جبلة إلى مدير قسم الشرطة بالمديرية، لمنع وقوع الأضرار على المواطنين من فرض رسوم غير قانونية، والتهديد بالإطفاء بغرض الإضرار بالمواطنين من مالك المحطتين.

ونص منطوق الحكم القضائي، بتكليف المهندس “ياسر الهبوب” لإدارة المحطتين، رفعا للضرر على سكان مدينة جبلة، لإصدار الفواتير وتحصيل المبالغ المالية تحت إشرافهم، نظرا لمخالفته التسعيرة الرسمية، وعدم توفير مادة الديزل بقصد إطفاء المحطة وحرمان المواطنين من الكهرباء بقصد الإضرار بهم.

وكانت النيابة قد وجهت بالتحقيق في القضية رقم (1) لسنة 1446هـ بشأن واقعة مخالفة، والمتهم فيها أكرم الجشاعة، حيث أنه قد تم الزام المتهم بالتسعيرة الرسمية، وبناء على التقرير المرفوع من رئيس قسم البحث بشرطة جبلة بعدم التزام المتهم بالتسعيرة فقد تم اتخاذ الاجراءات المناسبة بتكليف من يديرها حفاظا على المصلحة العامة.

يشار إلى أن جميع العوائد المالية للمحطتين تعود لمالكها بالسعر الرسمي المقر من الوزارة رغم تكليف الهبوب بإدارتها، وإجراءات القضاء هي إجراءات إدارية فقط.