صمود وانتصار

شهيدان فلسطينيان جراء قصف العدو الصهيوني مركبة شرق طولكرم

استشهد مواطنان فلسطينيان مساء اليوم الأربعاء، جراء قصف العدو الصهيوني مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن طائرات العدو المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة، لم تعرف هويتهم بعد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من أغسطس الماضي، إلى 49 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، وثلاثة من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وذكرت “وفا” أن قوات العدو لا تزال تحاصر مخيم طولكرم، وتدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة إليه، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم.

وأضافت: إن قوات العدو نشرت دورياتها الراجلة بين أزقة المخيم وتحديدا في حارات النادي والشهداء والبلاونة، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها، وحولت العديد منها إلى ثكنات عسكرية.

وكانت قوات العدو قد أجبرت مساء أمس معظم سكان المخيم، على مغادرة منازلهم والخروج منها قسرا، واستولت على عدد منها وحرقت وهدمت أخرى.

وكثفت قوات العدو من تواجدها على مداخل مخيم طولكرم وتحديدا شارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، وتمركزت بآلياتها في عدة مناطق على طول الشارع، وسط منع حركة تنقل المركبات والمواطنين بشكل تام، وإطلاق النار على كل شيء يتحرك.

واعتقلت قوات العدو عددا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وتعرقل عمل طواقم الإسعاف ودخول وخروج المرضى للمستشفى وتخضعهم للاستجواب الميداني.