صمود وانتصار

وسائل إعلام غربية.. الصاروخ اليمني الفرط صوتي سقط في موقع حساس داخل “تل أبيب”

الصمود||تقرير||

كشفت وسائل اعلام أمريكية الثلاثاء، عن تكتم شديد في الأوساط الصهيونية حول العملية اليمنية التي استهدفت “تل أبيب” الأحد المنصرم.

وقالت شبكة “سي إن إن” الثلاثاء، إن هناك قيود إسرائيلية على الصحافة العبرية لمعرفة الموقع الذي استهدفه الصاروخ اليمني، لافتة إلى أن أحد الأسئلة الكبيرة لوسائل الاعلام الصهيونية، هي كيف وصل الصاروخ من اليمن، وتوغل إلى عمق “إسرائيل”.

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية، إلى أن الموقع الذي استهدفه الصاروخ اليمني، قريب نسبياً من موقع حساس للغاية داخل “إسرائيل”.

وعلى صعيد متصل أكد خبير عسكري مصري، الثلاثاء، أن الكيان الصهيوني في ورطة، وهو عاجز عن التصدي للصواريخ الفرط صوتية القادمة من اليمن.

وأشار الخبير العسكري المصري، هشام الحلبي، في مداخلة مع قناة “إي تي سي” المصرية، الثلاثاء، إلى عجز الدفاعات الجوية الإسرائيلية عن التصدي للصاروخ اليمني الفرط صوتي والذي استهدف الأحد الماضي هدفا عسكرياً في مدينة يافا المحتلة.

وقال الحلبي، الذي يشغل منصب مستشار الأكاديمية العسكرية المصرية للدراسات العليا، إن الكيان الصهيوني لا يمتلك وسائط دفاع جوي في الوقت الحالي تمكنه من التصدي للصواريخ الفرط صوتية اليمنية، مبيناً أن التصدي لهذه النوعية من الصواريخ يتطلب منظومات خاصة تختلف تماماً عن منظومات التصدي للصواريخ الأقل سرعة، مؤكداً أن العدو الإسرائيلي لا يمتلكها في الوقت الحالي.

وأضاف الخبير العسكري المصري، أن العملية العسكرية اليمنية الأخيرة تمثل أول استخدام لتقنية الصواريخ الفرط صوتية في منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن الصاروخ اليمني الفرط صوتي “فلسطين ٢” تتجاوز سرعته سرعة الصوت بثمان مرات، وأن هذا هو سبب وصوله في زمن قياسي إلى هدفه في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت الحلبي إلى أن الكيان الصهيوني دخل في “مشكلة كبيرة” بعد الكشف عن امتلاك اليمن لهذه النوعية من الصواريخ، مؤكداً أنه من غير المحتمل أن يتمكن العدو من التصدي للصواريخ اليمنية الفرط صوتية خلال هذه الفترة على أقل تقدير.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد نفذت الأحد المنصرم، عملية نوعية استهدفت من خلالها هدفاً عسكرياً في عمق الكيان الصهيوني “تل أبيب”، حيث أثارت هذه العملية جدلاً واسعاً في الأوساط العسكرية والأكاديمية العربية والعالمية وسط تساؤلات عن طبيعة التقنيات المتقدمة التي باتت تمتلكها اليمن.

وكشفت القوات المسلحة اليمنية الاثنين، عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي، الذي استهدف هدفًا عسكريًا في منطقة “يافا” بفلسطين المحتلة، ويتميز بمدى يصل إلى 2150 كم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، ويتمتع بتقنية التخفي وسرعة تصل إلى 16 ماخ، ما يجعله قادرًا على تجاوز أحدث منظومات الدفاع الجوي، ويمتلك قدرة عالية على المناورة، مما يعزز فعاليته في اختراق الدفاعات الجوية المعادية.