صمود وانتصار

منظمة “إنقاذ الطفولة” تحذّر من تدهور فرص إنقاذ الأطفال في غزة

الصمود| غزة

حذرت هيئة “إنقاذ الطفولة” الدولية، اليوم الخميس، من أن فرص إنقاذ الأطفال في قطاع غزة باتت معدومة تقريباً، مع تزايد التحديات في توفير الرعاية اللازمة للمصابين والمولودين الجدد، جراء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، اعتبرت الهيئة في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، الوضع الحالي في غزة تهديداً مباشراً لحياة الأطفال، إذ يواجهون نقصاً حاداً في الرعاية الصحية الأساسية في خضم الحرب الصهيونية المستمرة.

وأفادت الهيئة أنه منذ أكتوبر 2023، تم إجلاء حوالي خمسة آلاف شخص من غزة للعلاج خارج القطاع، ورغم ذلك، لا يزال هناك حوالي عشرة آلاف مريض في حاجة ماسة إلى الإجلاء الطبي، بما في ذلك حديثو الولادة الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة.

وتقلصت عمليات الإجلاء بشكل حاد بسبب إغلاق المعابر، مثل معبر رفح، حيث لم يتمكن حوالي 2,150 مريضاً من مغادرة غزة منذ مايو 2024.

وأدى الانهيار شبه الكامل للنظام الصحي في غزة إلى تدهور الوضع بشكل خطير، مع تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بأن عدد المرضى الذين يحتاجون إلى إجلاء طبي من المتوقع أن يزداد.

وذكرت الهيئة أن الهجمات الصهيونية المستمرة والحصار دمرت البنية التحتية الصحية، مما أدى إلى خروج 19 من أصل 36 مستشفى عن الخدمة.

ولفتت إلى أن هذا الوضع يزيد من تعقيد جهود الرعاية الصحية ويزيد من خطر تعرض الأطفال لمشاكل صحية خطيرة.