صمود وانتصار

حزب الله يقصف قاعدتين جويتين ومقرات للعدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة

الصمود| بيروت

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان، ظهر اليوم الجمعة، قاعدتين للدفاع الجوي الصهيوني ومقرات العدو عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأعلنت المقاومة في بيانات متعددة أن المجاهدين قصفوا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا.‏

كما قصفت المقاومة مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بصليات من ‌‏صواريخ الكاتيوشا، بالتزامن مع ضرب مقر قيادة لواء المدرعات 188 التابع للفرقة 36 في ثكنة ‏العليقة بصليات من صواريخ الكاتيوشا.‏

واستهدف مجاهدو حزب الله مقر قيادة الجمع الحربي لفرقة الجولان في ثكنة يردن، ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا.

كما ضربت المقاومة الإسلامية مقر قيادة فرقة الجولان 210 في نفح، والمقر المستحدث للفرقة 91 في اييليت هشاحر بصليات من صواريخ ‏الكاتيوشا.‏

وأوضحت المقاومة أن عملياتها جاءت دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

من جهتها ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن حزب الله بدأ الموجة الثالثة بالقصف تجاه ميرون، موضحة أن المقاومة أطلقت من لبنان تجاه منطقة ميرون المحتلة.

كما دوت صفارات الإنذار شمال وجنوب الجولان، وفي المناطق الواقعة شرق مدينة صفد، فيما انقطع التيار الكهربائي عن أجزاء من مدينة صفد.

وأفادت إذاعة جيش قوات العدو بإطلاق 130 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل والجولان في الساعة الأخيرة، فيما ذكرت سلطات العدو الأمنية أنها تلقت الشرطة العديد من البلاغات حول سقوط صواريخ في المنطقة الشمالية حيث سقطت إصابة واندلعت النيران في المنطقة.

وأمس الخميس، أعلن حزب الله، تنفيذ 17 عملية عسكرية استهدفت مواقع تابعة للعدو الإسرائيلي وأماكن انتشاره عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية، أن أكثر من 300 منزل تضرّرت في مستوطنة “المطلة” في الجليل الأعلى، ما يعادل نصف منازلها منذ بداية الحرب.