صمود وانتصار

تنسيق عملياتي مع المقاومة : اليمن للبنان: معركة الإسناد باقية

أكّدت صنعاء وقوفها إلى جانب لبنان شعباً وحكومة ومقاومة، مشيرة إلى أن موقفها في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان واضح. وقالت مصادر في حركة «أنصار الله»، لـ«الأخبار»، إن التنسيق العملياتي مع «المقاومة الإسلامية» في كل من العراق ولبنان مستمر، مضيفة أن «الاعتداءات الجديدة التي يتعرّض لها لبنان من قبل الكيان الإسرائيلي لن يكون الرد عليها من لبنان فقط، بل أيضاً من جبهات محور المقاومة ومنها اليمن».

ووفقاً للمصادر، فإن «موقف اليمن المساند لقطاع غزة هو ذاته موقفه المساند للبنان ومقاومته وشعبه». ولمّح أحد المصادر إلى تنفيذ عمليات مشتركة ضد الكيان الإسرائيلي خلال الساعات الـ72 الماضية، في إطار الرد على جرائم الاحتلال ضد لبنان، «وهو ما يشير إلى أن الرد على هذه الاعتداءات يجري من أكثر من جبهة إسناد عربية».وفي أعقاب العدوان الإسرائيلي الواسع على الجنوب ومناطق أخرى في لبنان، أمس، رفع الآلاف من اليمنيين في صنعاء ومناطق أخرى أعلام لبنان و«حزب الله»، فيما دانت الحكومة اليمنية، في بيان، «العدوان الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان». وأكّدت، في بيان تلاه وزير الإعلام هاشم شرف الدين، وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني، واعتبرت أن «هذا الهجوم الشنيع يشكّل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية، واعتداء صارخاً على سيادة لبنان وسلامة أراضيه، وتذكيراً صارخاً باستخفاف الاحتلال الإسرائيلي بالحياة البشرية واستمراره في ممارسة العنف والإرهاب ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، بإسناد أميركي – بريطاني واضح».

وحثّ البيان «جميع من تبقّى لديهم ضمير إنساني في هذا العالم – حكومات وحركات وأحزاباً وأفراداً – على اتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذا العدوان، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه الوحشية». كما طالبت حكومة صنعاء الأمم المتحدة ووكالاتها المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لضحايا هذا العدوان، مؤكدة دعمها الثابت «لحق الشعبين الفلسطيني واللبناني في الدفاع عن النفس بكل قوة».

لن يكون الرد على الاعتداءات من لبنان فقط، بل أيضاً من جبهات المحور ومنها اليمن
كذلك، اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة «أنصار الله»، رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، في منشور على منصة «إكس»، أن «هذا الإجرام الصهيوني المتواصل ما كان ليكون لولا الغطاء الأميركي واستمرار واشنطن في إمداد الكيان الإجرامي بأدوات القتل والإبادة الجماعية».

وجدّد عبد السلام «وقوف اليمن إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية الباسلة»، داعياً «الدول العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الصمت، واتخاذ الموقف المسؤول إلى جانب مصلحة الأمة بالانتصار للقضية الفلسطينية ودعم حركات المقاومة في فلسطين ولبنان»
رشيد الحداد:الأخبار اللبنانية