صمود وانتصار

43 شهيداً وعشرات الجرحى في مجزرتين للعدو الإسرائيلي بحق النازحين وسط غزة

الصمود| غزة

 ارتكبت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين ، مجزرتين بحق النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط غزة، ومدرسة المفتي بمخيم النصيرات راح ضحيتهما 43 شهيدا وعشرات المصابين.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 40 آخرين، فجر اليوم الإثنين، بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بالمحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن طيران العدو استهدف خيام النازحين بالمستشفى بصاروخ من طائرة استطلاع، ما أدى لاشتعال النيران في مكان الاستهداف.

وأضاف أن الشهداء احترقوا وهم أحياء بفعل النيران التي التهمت خيامهم، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الإصابات من استهداف الخيام في مستشفى الأقصى إلى المستشفى الأمريكي والمستشفى الأوروبي بسبب عدم قدرة مستشفى الأقصى على استيعاب حالات بعد مجزرة مدرسة النصيرات.

وصرح المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: “أعداد كبيرة من الشهداء والمصابين عقب استهداف خيام للنازحين بالمستشفى”. مبينًا أن “قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالمصابين جراء الأعداد الكبيرة”.

يذكر أن هذه المجزرة الثانية، خلال أقل من 10 ساعات، التي تستهدف النازحين في منطقة وسط قطاع غزة، عقب قصف مدفعي لمدرسة المفتي التابعة لوكالة الأونروا شمالي النصيرات؛ والتي كانت تُؤوي مئات النازحين.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن 43 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف طائرات ومدفعية العدو الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبيّن “المكتب الإعلامي” في بيانٍ بأن جيش العدو ارتكب مذبحة جديدة بقصف مدرسة “المُفتي” للنازحين في مخيم النصيرات؛ راح ضحيتها 22 شهيداً، بينهم 15 طفلاً وامرأة و80 إصابة.

كما أغارت طائرات العدو الحربية على محيط نادي جباليا النزلة الرياضي شمالي القطاع، بينما أطلقت طائرات الـ “كواد كابتر” المسيرة النار في محيط مفترق الصاروخ بشارع الجلاء تزامنًا مع نسف قوات العدو لمباني سكنية شمالي النصيرات، وقصف الزوارق الحربية لشاطئ بحر النصيرات.

ومساء الأحد، استشهد 5 أطفال، وأصيب آخرون، في مجزرة إسرائيلية جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، عقب قصف مجموعة مواطنين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

ولليوم الـ 9 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع المحاصر، والذي أدى لاستشهاد أكثر من 300 شهيد، ومئات الإصابات.

فيما تمنع قوات العدو طواقم الإسعاف من انتشال 75 شهيدًا منهم من الطرقات ومن تحت ركام منازلهم، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي.