صمود وانتصار

مناقشة سير الإجراءات المنفذة في نظام الأتمتة ودليل إصدار التراخيص بقطاع الأشغال بالحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، سير الإجراءات المنفذة في نظام الأتمتة والربط الشبكي، ودليل اجراءات إصدار تراخيص البناء من قطاع الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم ووكيل محافظة الحديدة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، ومديري قطاع الأشغال المهندس محمد مثنى وشرطة المرور العقيد علي العياني، المشاريع المنجزة في أعمال الطرقات، ومستوى تنفيذ المشاريع الجارية وخطة وآلية تنفيذ المشاريع المعتمدة للعام الجاري والدراسات المتعلقة بها.

وتطرق الاجتماع إلى الآلية المتبعة في الرقابة وتنظيم الأسواق ومنع العشوائيات ورفع البسطات من خطوط السير لمنع الازدحامات المرورية.

وأكد وزير النقل والأشغال، أهمية دور الادارات المختصة بمكتب الاشغال في عملية الإشراف والمتابعة للمشاريع، وتسهيل معاملات المواطنين.. وشدد على ضرورة التزام الجميع باللائحة التنظيمية والمهام المنوطة بالمكتب وتخصيص ساحات كمواقف لشاحنات النقل الكبيرة، ومتابعة استكمال العمل في الميناء البري الجاف.

وأشاد بجهود قيادة المكتب والعاملين في الإدارات في تنفيذ المهام الموكلة إليهم بحسب الخطط والدراسات خلال الفترة الماضية.

من جانبه استعرض مدير مكتب الأشغال سير العمل في المكتب والجهود المبذولة في الإشراف على المشاريع وإعداد الدراسات وتنظيم الشوارع وأعمال البناء والمعالجات التي تم اتخاذها في سبيل التغلب على الصعوبات.