صمود وانتصار

مجلة أمريكية: القوات المسلحة اليمنية فرضت قوتها على الممرات المائية وعطلت القدرات البحرية الأمريكية

أكدت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية، أن القوات المسلحة اليمنية نجحت في تقويض القدرات البحرية للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال محلل الأمن القومي في المجلة، براندون جيه ويتشرت، إنه ” من المؤسف أن الحوثيين نجحوا في إتقان مجموعة من القدرات التي تجعلهم يشكلون تهديداً خطيراً ومتنامياً للبحرية الأميركية”.

وأوضح ويتشرت أن تطوير ونشر الصواريخ الباليستية المضادة للسفن أدى إلى تعقيد قدرة البحرية الأميركية على فرض قوتها على الممرات المائية الحيوية في مضيق المندب والبحر الأحمر”.

وأضاف ” إذا كان الحوثيون قادرين على تعقيد قدرة البحرية الأميركية على فرض قوتها بشكل موثوق في المناطق القريبة من سواحلهم، فيمكنك الرهان على أن الصين لن تواجه مشكلة كبيرة في إبقاء أسطول البحرية الأميركية السطحي فوق الأفق بينما يسيطر الجيش الصيني على منطقته”.

في سياق متصل، قالت مجلة ” فورين بوليسي ” الأمريكية، إن “الحوثيين لا يشبهون أي عدو آخر واجهته الجيوش الغربية في العقود القليلة الماضية”.

وأضافت المجلة في تقرير “لقد حاولت البحرية الأميركية بكل تأكيد، فقد أطلقت صواريخ على منشآت الجماعة في اليمن، وبالتعاون مع البحرية الملكية البريطانية، اعترضت صواريخ أطلقها الحوثيون على السفن في البحر الأحمر، وتقوم كل أنواع القوات البحرية الغربية بدوريات في المياه المضطربة، ولكن الحوثيين لا يتراجعون “.