صمود وانتصار

مجلس القائمين بأعمال الوزراء يناقش التحديات الاقتصادية

الصمود | صنعاء | 4 / 9 / 2016 م

ناقش مجلس القائمين بأعمال الوزراء في اجتماعه اليوم الأحد بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان، التحديات الاقتصادية وأزمة السيولة بأبعادها المختلفة والسبل والإجراءات الكفيلة بالحد منها والاستفادة في هذا الجانب من الحلول التي اتخذت في دول واجهت ظروف مماثلة.

ووفقا لوكالة سبأ”، فقد تطرق الاجتماع إلى الإشكاليات القائمة فيما يخص الحافز الذي يصرف لموظفي الدولة.. وأكد المجلس بهذا الخصوص على أن الحافز هو حق مكتسب وسيتم صرفه حال تحسن الأوضاع المالية وأن الأولوية في المرحلة الراهنة هي للمرتبات.

وشدد المجلس على أهمية استشعار الجميع لمسئولياتهم الوطنية تجاه التداعيات التي فرضها استمرار العدوان والحصار وخاصة على الوضع الاقتصادي وما يتطلبه ذلك بالضرورة المزيد من الصمود والتلاحم والصبر بما ينسجم والتضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال والذي تخلوا عن حقهم الأول وهو الحق في الحياة في سبيل عزة وكرامة وطنهم وشعبهم.

وأكد المجلس على تطبيق القانون على جميع المنقطعين عن أعمالهم في مختلف الوحدات الإدارية دون سبب وذلك بإحالتهم إلى وزارة الخدمة المدنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لما هو محدد في القانون بهذا الشأن.