عاجل : (مقتطفات2) من خطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
الصمود | خاص | 2 / 10 / 2016 م
السيد القائد : نتحدث عن مناسبة الهجرة النبوية ونحن في مرحلة من اهم المراحل التي تمر بها امتنا كافة ويمر بها شعبنا اليمني المسلم العزيز
السيد القائد : في مرحلة نحن فيها بامس الحاجة إلى كل ما نستفيد منه ما يدعم موقفنا الإنساني المبدئي القيمي الأخلاقي الديني في مواجهة التحديات الكبرى
السيد القائد : نحن في مرحلة نحتاج فيها إلى ان نستلهم الدروس والعبر من كل احداث التاريخ وان نعود إلى تاريخنا المجيد والعظيم في سيرة نبنينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله وفي حركة الرسل والانبياء وفي تاريخ كل المصلحين الذين كان لهم دور في اصلاح البشرية وفي مواجهة حالات الانحراف والاستعباد وفي مواجهة الظالمين
السيد القائد : مناسبة الهجرة النبوية اعتمدت في الإسلام للتاريخ بكل ما تعنية هذه الدلاله بكل مالها من أهمية ان يكون تاريخ المسلمين معتمدا على التاريخ الهجري على الهجرة النبوية وان تكون الشهور الهجرية القمرية هي التي ترتبط بها الشعائر الدينية في الإسلام
السيد القائد : وللأسف الشديد هناك في الوسط العام بين المسلمين عزوف كبير عن الاعتماد على التاريخ الهجري
السيد القائد : ربما في كثير من بلدان العالم الإسلامي لولا ان هناك فرائض وشعائر دينية ارتبطت بالاشهر القمرية لربما والله اعلم لكان التاريخ الهجري بأسماء شهوره وتعداد سنواته قد انمحى بشكل نهائي
السيد القائد : من المهم ان نعيد احياء الاعتماد على التاريخ الهجري وان يعود للمناسبات الدينية أهميتها على مستوى عام في اوساطنا كمسلمين وهذا هو الشيء الصحيح
السيد القائد : الله سبحانه تعالى جعل رسالته الى عباده من خلال رسله وكتبه وما يأتي به الرسل والانبياء وجعلها لعباده مشروع حرية ورحمه ومشروع انقاذي للعباد
السيد القائد : الله سبحانه وتعالى أراد للناس ان لا يستعبدهم احد من دون الله ان لا يكون الانسان عبدا لاخيه الانسان واراد ان يحرر الانسان من كل اشكال الاستعباد وكل اشكال الاستغلال الظالم
السيد القائد : كانت الرسالة الإلهية بادئ ذي بدء هي تخليص الانسان من كل اشكال العبودية لغير الله تعالى المالك الرب المقتدر المنعم
السيد القائد : كانت القضية الأساسية والجوهرية في حركة الأنبياء والرسل هي تخليص البشرية تخليص الناس من كل اشكال العبودية واشكال الاستغلال الظالم والعمل على رعاية الدور الإنساني وتوجيهه على أساس من المبادئ والقيم
السيد القائد : الطاغوت هي حالة الاستعباد التي تتحكم بالناس وتستغلهم وتفرض تبعيتها المطلقه والعمياء عليهم
السيد القائد : وهم كما قلنا فئه استعلائية استئثارية بغير حق ويصفها القران الكريم بالمستكبرين واحيانا بالطاغوت
السيد القائد :ابليس هو اول من استكبر واستعلى وجحد الحق ورفض الاذعان لله تعالى
السيد القائد : ويحكي لنا القران الكريم كيف كان موقف الذين استكبروا من اقوام الرسل
السيد القائد : يتحرك هاؤلاء المستكبرون في مواجهة رسالة الله باشكال متنوعة البعض التكذيب والجحود التام البعض الاذعان والقبول عند الضرورة وعندما تفرض الاوضاع نفسها عليهم وتغلب الرساله الالهية يعملون من الداخل لتحريف المفاهيم واحتواء التعاليم والسيطرة بشكل جديد والظهور بشكل اخر مختلف
السيد القائد : المستكبرون ينشطون يواجهون الرسالة الالهية في مبادئها المهمه وقيمها العظيمة وهدفها بتحرير الانسان وانقاذ الانسان وتكريم الانسان وتحقيق العدالة للبشرية
السيد القائد : بالطبع ينشطون بين اوساط الضعفاء بين اوساط بقيه فئات المجتمع من حولهم
السيد القائد : المستكبرين لا يعييشون في واقعهم حالة انعزالية
السيد القائد : هذه النزعة لديهم الاستعلائية وبتلك الغطرسة وذلك التحكم والطغيان بذلك الاستئثار والاستبداد هم يتجهون للمجتمعات من حولهم لضمان الهيمنة عليها بكل الوسائل والإساليب
السيد القائد : القران الكريم يصنف او يسمي فئه واسعه من ابناء المجتمع هي او الكثير منها يخضع لهم يلبي رغبتهم الاستكبارية من خلال الاذعان والتقبل المطلق والتبعية العمياء لسيطرتهم
السيد القائد : هذه الفئة يسميها القرآن بالضعفاء
السيد القائد : البعض يعتبر نفسه ضعيفا لانه لا مال له لا ثروه له هو ضعيف بالنسبة لذوي الغنا والثروة
السيد القائد : او باعتبار ان المستكبرين يشكلون من موقعهم السلطوي والمادي مظهرا من مظاهر القوة فيرى الاخرون انفسهم ضعفاء امامهم
السيد القائد : الكثير من هاؤلاء الضعفاء الذي هو ضعيف لفقره او قدراته او امكاناته ينجذب نحو المستكبرين
السيد القائد : يشكل الضعفاء فئه واسعه واداة مهمه يعتمد عليها المستكبرون ، المستكبرون هم دائما اقليه ولكن لها جمهور واسع وعريض
السيد القائد : المستكبرين ما كانوا اساسا اقوياء الا بالضعفاء وانظر في التاريخ إلى كل طاغية إلى كل مستكبر تجد ان كل جيشه واماكاناته تعتمد في الاساس على ما سيطر عليه والتي واحده منها القدره البشرية
السيد القائد : الضعفاء انخدعوا ورأوا في المستكبر انه يشكل قوة فانجذبوا اليها من حكم احساسهم بالضعف للانضواء تحتها اما اذاعانا واما رغبة وميلاً
السيد القائد : يحكي القران الكريم حالة الانجذاب الذي يوصلهم الى الذوبان والطاعه المطلقة للمستكبرين وجعلهم اندادا من دون الله تعالى
السيد القائد : يقول جل شأنه من الناس من يتخذ من دون الله انداداً يحبونه كحب الله
السيد القائد : تصبح حاله الانجاب بمحبه حتى وتصل حالة التبعية العمياء والطاعه المطلقة والاستسلام التام والخضوع المطلق إلى هذا المستوى الذي يسميه القران انهم جعلوهم انداد من دون الله
السيد القائد : ونلاحظ هنا ان عامل القوة من خلال الآية القرانية مثل عامل انجذاب للبعض من الضعفاء إلى اولئك المستكبرين لانهم رأوا فيهم الاقوياء
السيد القائد : ثم يقول اذ تبرأ الذين اُتبعوا – هي علاقة تبعية – هل كانوا يصلون لهم صلوات كما نصلي لله لا هي تبعية عمياء في كل شيء
السيد القائد : لان هذه الحاله التي جعلوهم فيها اندادا من دون الله هي حالة تبعية عمياء ويوم القيامة تبرأوا منهم
السيد القائد :عامل اخر من عوامل الانجذاب هو الترف المال الحرص على الحصول على شيء من حطام هذه الدنيا
السيد القائد : في العادة معظم المستكبرين الفئه المؤثره والسلطوية منهم التي لها تأثير كبير في واقع الناس هي فئة تتمتع بقوة المال بقوة النفوذ بقوة السلطة السيد القائد : يمثل عامل المال عاملاً مؤثراً جداً هذه الفئة توصف في القرآن الكريم بالمترفين السيد القائد : هذه الفئه لديها حرص واستحواذ وادخار الثروة وتوظيف هذه الثروة بالاتجاه الخطأ ونزعه استعلائية ونزعة بطر وغرور بما لديهم من مال السيد القائد : هؤلاء يمثلون النواه الرئيسية داخل فئه المستكبرين السيد القائد : وينشط المستكبرون لضمان استحواذهم على الناس وسيطرتهم يسعون الى الاستحواذ الكامل على الانسان من حولهم والمجتمعات من حولهم والتحكم بها في عقائدها ومواقفها وسياساتها في كل شئون حياتها السيد القائد : هذه حالة استعباد وتضليل رهيبه جدا هذه حالة سيئة جداً