صمود وانتصار

هل اعلان عسيري سحب القوات السعودية من الاراضي اليمنية بعد اعلان الحكومة مجرد خدعة؟!.. «تفاصيل»

الصمود/متابعات
بعد إعلان حكومة الإنقاذ الوطني في العاصمة صنعاء بقيادة بن حبتور وبعد اكثر من عام على التدخل العسكري باليمن وتشكيل تحالف العدوان ضد اليمن بذريعة إعادة الفار المستقيل هادي .

أعلن  احمد العسيري الناطق العسكري باسم قيادة تحالف العدوان، ان الملك سلمان بن عبد العزيز وبصفته القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية اعطى توجيهاته للقوات المسلحة السعودية، والتي تعمل داخل اليمن بالبدء بترتيب عمليات الانسحاب بشكل تدريجي .

وعن موقع صحيفة ترانيم السعودية، اضاف العسيري بأن توجيهات الملك جائت بعد مشاورات عقدت بينه وبين ولي العهد الامير محمد بن نايف اكد خلالها على ضرورة البدء بالانسحاب الكامل من الاراضي اليمنية بعد تأمين المناطق المحررة بيد قوات الجيش اليمني التابعة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

وقال : بان القوات ستبدأ بالانسحاب بشكل تدريجي مع بداية يوم 15 ربيع الاول مع ابقاء حالة الطوارئ على كامل الحدود السعودية اليمنية للتصدي لاي محاولة تقدم من قبل الحوثيين داخل مناطق المملكة .

مراقبون علقوا على الخبر إن كان صحيحاً بالفعل التأكد صحته، ويعتقد بان الخبر مجرد إشاعة لضرب خبر تشكيل الحكومة في صنعاء .

ومع ذلك فان الخبر يضع علامات استفهام حوله لسببين أولهما هو أن تنسحب السعودية من الواجهة بالفعل وتقوم بالتخلص من قيادات حكومة هادي وإرسالها إلى الأراضي اليمنية ودعمها لتقوم بعملية الحرب بالوكالة وتتحول الحرب الى يمنية – يمنية وإشعال فتنة الحرب الأهلية .

أما السبب الثاني، فيرى مراقبون بأن هذا الخبر قد يكون خدعة وحيلة ومكر من قبل النظام السعودي يمهد للهجوم الكبير على الساحل الغربي، وذلك بطمئنة الطرف المقاوم في الداخل بأن الحرب أشرفت على الإنتهاء ليقوم هو بعملية هجوم مباغت عن طريق البحر لاحتلال ميناء الحديدة والمخا والخوخة، ويرجح هذه الفرضية الإستعدادات الكبيرة في البحر الأحمر وباب المندب ودعن وتخزين الأسلحة في الجزر اليمنية، طوال الفترة الماضية .