صمود وانتصار

الجيش السوري يتقدم نحو تدمر والباب بريفي حمص وحلب

الصمود / 7 / فبراير

حقق الجيش السوري تقدما كبيرا في جبهتي مدينة الباب وتدمر على حساب تنظيم “داعش” في عدد من الجبهات فيما دمر الطيران السوري مقرات وآليات للتنظيم شرق حقل حيان بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي.
وبحسب مصادر إعلامية، فإن الجيش السوري بات على مسافة قريبة من تخوم مدينة الباب التي تعد آخر معقل لتنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي الشرقي، إذ تمكنت القوات السورية من التقدم إلى تل عويشية الذي يقع على بعد مئات الأمتار من الطريق الواصل بين منطقة الباب وريف حلب الشرقي ومحافظة الرقة بعد سيطرتها بساعات على قرية عويشية.
كما تتواصل المعارك بين وحدات الجيش السوري وتنظيم “داعش” مترافقة مع قصف بالمدفعية والدبابات إضافة للقصف الجوي والصاروخي على مواقع التنظيم في محيط مدينة الباب، وذلك بعد تمكن القوات السورية من قطع الطريق الرئيسية الواصلة بين منطقة الباب وريف حلب الشرقي وبالتالي محافظة حلب.
وفي اتجاه تدمر أفادت المصادر أن القصف الجوي والصاروخي المكثف للجيش السوري استهدف مواقع تنظيم “داعش” في منطقة الدوة وقرية الطيبة ومحور جحار ومحيط شركة حيان وحقل المهر ومواقع أخرى في بادية تدمر بريف حمص الشرقي مع استمرار الاشتباكات في عدة محاور بالمنطقة ومحور أبو العلايا.
وفي السياق نقلا عن مصدر عسكري قوله بإن سلاح الجو السوري استهدف تجمعات ومحاور تحرك تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي ودمر مقرات وآليات للتنظيم شرق حقل حيان بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي، كما استهدف مواقع لتنظيم “داعش” في (منطقة الدوة وقرية الطيبة ومحور جحار ومحيط شركة حيان وحقل المهر) ومواقع أخرى في بادية تدمر.
من جهة أخرى أفاد المصدر ذاته بأن وحدات من الجيش السوري قضت على العديد من عناصر تنظيم “داعش” خلال عمليات مكثفة شارك فيها سلاحا الجو والمدفعية بقصف أوكارهم ومحاور تحركهم في محيط مدينة دير الزور.
إلى ذلك شهدت أطراف القلمون الشرقي بريف دمشق اشتباكات بين القوات السورية وتنظيم “داعش” تركزت في محيط منطقة مطار السين العسكري وعلى الطريق الواصل بين دمشق ومعبر التنف الحدودي مع العراق.