صمود وانتصار

كيف أجهضت الاجهزة الأمنية مخطط العدوان لعزل صنعاء عن الحديدة ؟

الصمود : جمال محمد الأشول 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية ، اليوم الخميس ، من إحباط مخطط لمرتزقة العدوان يهدف إلى فصل العاصمة صنعاء عن محافظة الحديدة ، من خلال تنفيذ كمائن واحداث اشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية وإحداث ارباك وفوضى ، تمهيداً لقطع الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة الحديدة لتعبيد الطريق أمام غزو قوات تحالف العدوان في الساحل الغربي .

مصدر أمني أكد أن مداهمة القوات الأمنية ، أوكار الخلايا في مديرية صعفان ،بمحافظة صنعاء ، أحبطت مخطط إجرامي يرمي إلى قطع الطريق الرئيسي المهم الذي يعتبر الشريان الحيوي للعاصمة صنعاء بالحديدة

واكد المصدر أن مخطط قطع الطريق جاء بالتوازي مع تحرك العدو في جبهة الساحل الغربي وخاصة بمحافظة الحديدة؛ لتسهيل مرور قوى الغزو والاحتلال من خلال تنفيذ الكمائن و الاشتباك مع الجيش والأمن واللجان الشعبية .

ووفقاً لوكالة سبأ أوضح مصدر أمني ”  أن الخلايا كانت مكلفة من قبل العدوان بقطع الطريق بين محافظتي صنعاء والحديدة بهدف إحداث إرباك وفوضى ، منوهاً إلى ان الخلايا قامت بتزويد عمليات تحالف العدوان بمواقع وجسور تم قصفها من قبل الطيران .

وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة مع العناصر الإجرامية زودهم بها العدو .

في تنفيذ مخططها الإجرامي بقطع الطريق بالتوازي مع تحرك العدو في جبهة الساحل الغربي وخاصة بمحافظة الحديدة؛ لتسهيل مرور قوى الغزو والاحتلال من خلال الاشتباك مع الجيش والأمن واللجان الشعبية وتنفيذ الكمائن.

مصدر أمني قال إن عملية الدهم جاءت كحصيلة لعمل كبير شارك فيه الاجهزة الأمنية واللجان الشعبية والاستخبارات وتعاون من المواطنين ، وقادت العملية إلى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت في حوزت الخلايا ، تم اعدادها لبدء المعركة .

وبحسب الصور التي وزعها الإعلام الأمني ، تظهر كميات كبيرة للأسلحة المضبوطة التي كانت بحوزت الخلايا ، وشملت 20 بندقية مختلفة نوع إف إن وآلية روسية وعدد 29 قذيفة آربي جي مع ثمان حشوات و17 صفيحة ذخيرة رشاش آلية وقاعدة هاون 82 وسبطانة بي 10 ومعدات أخرى.

فشل مخطط تحالف العدوان ، بالرغم أنه  قد قطع شوط بسيط من مخططه تضمن قصف طيران العدوان لمواقع وجسور وأماكن كانت من ضمن المخطط .

إحباط مخطط تحالف العدوان يكمن في فصل العاصمة صنعاء بالحديدة ، عبر افشال عملية عسكرية كبيرة كان العدوان يعتزم تنفيذها للسيطرة على الحديدة يعد انجازاً نوعياً جديداً يضاف إلى سلسلة انجازات الاجهزة الأمنية واللجان الشعبية