صمود وانتصار

بالصور | محافظة ذمار تواصل فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

الصمود | ذمار

تتواصل بمديريات محافظة ذمار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي مديرية ذمار، أحيت مدارس التعليم الأهلي والخاص بالمديرية اليوم الاربعاء بمدرسة الرواد الأهلية بمدينة ذمار حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وخلال الحفل أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار أ. احمد علي الوشلي على أهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الرحمة المهداة للناس كافة.

تخلل الحفل فقرات شعرية واناشيد بالمناسبة و اسكتش مسرحي لطلاب وطالبات المدارس الأهلية بمدينة ذمار.

كما احيا طلاب مدرسة جنين فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة والسلام تحت شعار قوله تعالى ( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ً).

الفعالية تخللها عدداً من الكلمات التي أكدت في مجملها على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة على صاحبها واله افضل الصلاة وأزكى التسليم.

كما نظمت طالبات مدرسة الميثاق فعالية ثقافية وفنية، وذلك بمناسبة مولد رسول الله الأعظم محمد صلى الله عليه وآله.

الفعالية تضمنت عددا من الفقرات الفنية والأدبية والكلمات التي تطرقت الى عظمة المناسبة واهمية احيائها، حيث أشارت الى أن تحرك اليمنيين في مختلف المحافظات لإحياء هذه المناسبة رغم ما تمر به البلاد من ظروف صعبة فرضها العدوان الغاشم والحصار الجائر يؤكد على عمق ارتباط اليمنيين بعقيدتهم وبنبي الإسلام محمد صلى الله عليه واله وسلم.

وفي ذات السياق نظم طلاب ومدرسوا ثانوية عقبه بن نافع فعالية خطابيه وثقافية احيائأ لذكرى عيد المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة وأتم التسليم.

الفعاليه ازدانت باذاعه مدرسية و تضمنت عددا من الفقرات الفنية والأدبية والكلمات التي تطرقت الى عظمة المناسبة واهمية احيائها.

وفي مديرية عنس, اقيمت فيها العديد من المهرجانات والاحتفالات بهذه المناسبة حيث شهدت مدرسة (الوحدة بسيه) ومدرسة (الوكر) ومدرسة (الشهيد الدرة بخرانة ) ومدرسة (النصر حنسر) ومدررسة ( 26 سبتمبر) احتفالات ومهرجانات طلابية تربوية.

تخللها هذه الاحتفالات العديد من الكلمات والاناشيد المعبرة عن عظمة المناسبة واهمية احيائها وضرورة الاقتداء بهدي المصطفي صلوات ربي عليه وعلي اله وسلم كما شهدت المهرجانات وقفات منددة بالعدوان والحصار وألقيت القصائد الشعرية الحماسية واكدت هذة المهرجانات ارتباط الامة بنبيها وعمق المحبة له واكدت علي التمسك وتلاحم الجميع في مواجهة العدوان واذنابه.

والى مديرية جبل الشرق، نظمت معلمات وطالبات مدرسة سبأ الأساسية للبنات ممثلة بمديرة المدرسة أ/بشرى قريمه صباح اليوم الأربعاء فعالية بمناسبة مولد الرحمة والهداية والنور عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم

بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم وتخللت العديد من الفقرات والاناشيدوالتصر​يحات المعبرة عن عظمة وشخصية الرسول كما رفعت اللافتات واعلام لبيك يارسول الله أثناء الفعالية.

وفي ذات الإتجاة أقيمت فعاليات منفصله بمناسبة المولد النبوي الشريف في كلا من مجمع القبلي الأساسي والثانوي ومدرسة جمعة العامري بمشاركة مدرسة الانتصارومدرسة الثورة الأساسية بالعر ومدرسة الحسين بن علي بقرن عره.

هذا وتخللت الفعاليات العديد من الفقرات والاناشيد وحضور كل التربويين والطلاب وجمع غفير من المواطنين.

وفي مديرية الحداء، اقام القطاع النسلئي فعالية ثقافية وفنية بمنطقة زراجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

والقيت في الفعالية العديد من الكلمات والمسرحيات الفنية التي حثت الجميع على اقامه مثل هذه الفعاليات والتجمعات لكي نأخذ الدروس والعبر من الرسول ورسالته وعلى التفاعل مع هذه المناسبة العظيم.

وفي مديرية ميفعة عنس, حيث أقامت مدرسة الكولة ومدرسة خربة السيد فعاليات الإحتفاء بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

حيث افتتحت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم وتخللها بعد ذلك العديد من الكلمات والأناشيد المعبرة عن المناسبة وشخصية الرسول الأعظم.

المشاركون أكدوا أن الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار على اليمني لن يثنيا الشعب اليمني عن الإحتفاء بهذه المناسبة الميمونة كونها ترتبط ارتباطا عميقا في الوجدان اليمني.

وحثوا أبناء محافظة ذمار على المشاركة الفعاله والتحشيد العظيم يوم غدا الخميس للعاصمة صنعاء للمشاركة في أحياء فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة وأتم التسليم.