صمود وانتصار

حفل خطابي ومسرحي بإب تدشينا لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد

الصمود / 30 / يناير

اقيم اليوم بمحافظة إب حفل تدشين لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٣٩ م .

وفي الحفل الذي حضره المشرف العام بالمحافظة صالح حاجب ووكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي وحارث المليكي.
والقى محافظة المحافظة عبدالواحد صلاح كلمة اوضح فيها ان الشهداء العظماء الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن كرامة وعزة هذا الشعب يستحقون ان نبادلهم جزءا من الوفاء والعطاء وان نهتم بأسرهم وذويهم .
مشيرا الى ان تضحيات الشهداء ودماءهم ستروي تراب هذا البلد الطاهر وتنبت اشجار الحرية والعزة والكرامة التي سيستظل تحتها كافة ابناء هذا الوطن .
لافتا الى ان فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة تمثل هذا العام بعدا هاما في الساحة الوطنية بعد ان اختلف المتآمرون والمعتدون وبانت نواياهم الخبيثة تجاه هذا الوطن وما يحدث في عدن اكبر دليل على ذلك .
والقى مدير مؤسسة الشهداء بإب شوقي التويتي كلمة اكد فيها اهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من دلالات ومعاني الوفاء لتضحيات هؤلاء الشهداء الذين نستلهم منهم الثبات والصمود في مواجهة العدوان ؛ مشيرا الى اهمية السير في درب الشهداء .
والقيت كلمة عن اسر الشهداء القاها شامخ الجعفري اكد خلالها انها منة عظيمة من الله على اسرة الشهداء بأن اصطفى منهم شهداء ضحوا بارواحهم في سبيل الله وذودا عن الارض والعرض ؛ مشيرا الى ان هذه التضحيات لهؤلاء الشهداء ستكون عزة وكرامة لهذا الشعب العظيم ونورا يضئ الدرب للمزيد من العطاء والتضحية في سبيل الله والوطن .
وتخلل الحفل عرض اسكتش مسرحي لفرقة المسرح التربوي عن مكانة الشهيد وعظمة الشهادة . والقى الشاعر عبدالقادر البنا قصيدة شعرية بعنوان شهيد الكرامة والمجد .