صمود وانتصار

إب .. وساطة تنجح في إبرام صلح بين أسرتين على خلفية قضية قتل

الصمود |
نجحت وساطة بمحافظة إب تقدمها المحافظ عبدالواحد صلاح في إبرام صلح بين أسرتي آل نصاري وآل جميل في قضية راح ضحيتها قتيلان من الأسرتين.

وأوضح ممثل مؤسسة السجين الوطنية بإب محمد الفقيه أنه وفي إطار تنفيذ بنود الصلح تم اليوم الإفراج عن خمسة سجناء من الطرفين كانوا موقوفين في السجن الاحتياطي بإب على ذمة قضية القتل التي حدثت قبل عامين.

وأشار إلى أن عملية الإفراج عن السجناء تمت بتوجيهات المحافظ صلاح ومدير أمن المحافظة العميد محمد الشامي، وبعد دفع الدية المحكوم بها وفق الصلح الذي تم بجهود ومساعي عدد من الشخصيات الاجتماعية وبمشاركة مؤسسة السجين الوطنية.

وبين أنه تم دفع ستة ملايين و500 ألف ريال كدية كان لمؤسسة السجين الوطنية دور بدفع مليون ومائتين ألف ريال، بينما تكفل المحافظ صلاح بدفع اثنين مليون ريال ومليون ريال قام بدفعها الشيخ عبدالملك الكينعي، وبقية المبلغ تم دفعه من قبل الطرف المحكوم عليه بدفع الدية.

إلى ذلك التقى محافظ إب عبدالواحد صلاح بالسجناء المفرج عنهم وممثلين عن الأسرتين، مباركا لهم هذه الخطوة التي تأتي في إطار تنفيذ الصلح والالتزام ببنوده .

وأشاد بالوعي والتفاعل الإيجابي من الأسرتين وتجاوبهما مع فريق الوساطة الذي بذل جهد كبير لرأب الصدع وإصلاح ذات البين وإنهاء القضية بصورة أخوية.

كما أشاد المحافظ في اللقاء الذي حضره الشيخ عبدالملك الكينعي والشيخ أديب عبدالمغني وممثل مؤسسة السجين محمد الفقيه، بجهود مؤسسة السجين في مساعدة المعسرين.. معبرا عن الشكر لأمين عام مؤسسة السجين رجل الأعمال يحيى الحباري على اهتمامه ودعمه للمؤسسة والسجناء.