صمود وانتصار

سوريا: العدوان الغربي لن يؤثر على الجيش

الصمود :

أكدت الحكومة السورية، أن العدوان الغربي على أراضيها لن يؤثر بأي شكل من الأشكال في عزم الجيش السوري على محاربة المتشددين، واستعادة السيطرة على البلاد بأكملها.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية قوله «هذا العدوان البربري الغاشم… لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على عزيمة وإصرار الشعب السوري وقواته المسلحة».

وأضاف أن العدوان «لن يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات في العالم، ويهدد الأمن الدولي».

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر السبت، ضربات عسكرية على أهداف في سوريا.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في خطاب «أمرت القوات الأميركية المسلحة بتنفيذ ضربات محددة على قدرات بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية».

وبعد أكثر من ساعة على خطاب ترامب، أعلن رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال جو دانفورد، انتهاء الضربات، مؤكداً أنه «ليس هناك في الوقت الحالي خطط لشن عملية عسكرية أخرى».

وسارع السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، إلى اعتبار الضربات العسكرية الغربية في سوريا تُعتبر «إهانة للرئيس الروسي»، مشدداً على ان تلك الضربات ستكون لها عواقب، على الرغم من إعلان الإدارة الأمريكية حرصها خلال الغارات على «عدم استهداف القوات الروسية المنتشرة في سوريا».

وجاءت العملية العسكرية الغربية، في وقت يفترض أن تبدأ بعثة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وصلت إلى دمشق، الجمعة، عملها اليوم السبت، للتحقيق في التقارير عن الهجوم الكيميائي في دوما، في خطوة استباقية لقناعة الدول الثلاثة بإمكانية انتهاء أعمال البعثة دون تحميل دمشق مسؤولية الهجوم الافتراضي، الذي يرجح أن تكون الجماعات الإرهابية، المدعومة من الغرب هي التي نفذته.