صمود وانتصار

لقاء في محافظة حجة لمناقشة أوضاع سجناء ومضبوطين على ذمة قضايا أمنية

الصمود || متابعات

التقى رئيس اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية بالاطلاع على تحسين أوضاع السجون والسجناء اللواء عبد الله محمد الهادي بمدير عام شرطة محافظة حجة العميد عبد الله طاؤوس ووكيل نيابة البحث والسجون عبد المجيد القاضي ومدير الإصلاحية الرائد فهد المداني، في إصلاحية محافظة حجة.

وخلال اللقاء تم مناقشة أوضاع السجناء بشكل عام وعلى وجه الخصوص السجناء المضبوطين على ذمة قضايا أمنية من المغرر بهم وعددهم 28 والذين تم القبض عليهم في عدد من المحافظات أثناء عودتهم من صفوف المرتزقة أو الالتحاق بهم.

بعد ذلك التقى رئيس اللجنة والأعضاء ومعهم مدير الأمن ووكيل النيابة بالمغرر بهم في ساحة الإصلاحية وتحدث اللواء الهادي إليهم بمحاضرة توعوية وثقافية حول مخاطر العدوان وما يتعرض له اليمن وأبنائه في الإفراط في ارتكاب المجازر البشعة وإحراق الحرث والنسل.

وأضاف رئيس المصلحة بأن العدوان لم يقتصر على قصفه بل تمآدى إلى هتك الأعراض وما حصل في الخوخة من جريمة اغتصاب للعرض خير دليل لكي نكون يقظين من العدوان وما يسعى إليه، ودعا رئيس اللجنة المضبوطين على قضايا أمنية إلى العودة إلى صوابهم عند خروجهم وأن عليهم أن يكونوا رسلا لتوعية الآخرين بمخاطر العدوان.

كما ألقى مدير عام شرطة محافظة حجة العميد عبد الله طاؤوس كلمة دعا من خلالها الموقوفين إلى الرجوع لصوابهم وحماية بلدهم ووطنهم والابتعاد عن الارتزاق والتفريط بالوطن، وطلب منهم عدم تكرار الأخطاء السابقة والالتزام بأخلاقهم كيمنيين يخدمون الوطن ولا يخدموا العدوان وأطماعه.

بعد ذلك أنتقل رئيس اللجنة رئيس المصلحة ومعه اللجنة ومدير عام شرطة المحافظة إلى المجمع القضائي والتقوا برئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الله العلفي وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع السجناء بشكل عام وطرح طرق للحد من  تراكم قضاياهم وإيجاد الحلول والبدائل التي تساعد على التخفيف من ازدحامهم وحلحلتها خاصة القضايا البسيطة.