صمود وانتصار

الجيش العربي السوري يعلن العاصمة دمشق وريفها خالية من الإرهاب

الصمود / 

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل.
الجيش السوري أكد في بيان له أن عملياته “أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش”، مضيفاً أنه “تم تطهير جميع بلدات الغوطتين الغربية والشرقية تماماً من الإرهاب”.
وبحسب بيان الجيش فإنه بعد طرد التنظيم من الغوطتين أصبحت دمشق ومحيطها “مناطق آمنة”.
وكانت وحدات الجيش استأنفت في وقت سابق اليوم الإثنين عملياتها العسكرية ضد مسلحي داعش في الحجر الأسود جنوب دمشق ، وذلك بعد إخراج الأطفال والنساء والشيوخ خلال فترة الوقف المؤقت لإطلاق النار التي دخلت حيّز التنفيذ مساء أمس لأسباب إنسانية
وذكرت وكالة “سانا” أن عمليات الجيش استؤنفت بتنفيذ سلاح الجو عدة غارات ضد مواقع وتحصينات المسلحين ضمن الجيب المتبقي لهم داخل الحجر الأسود وسط انهيار متسارع في صفوف الإرهابيين .
ونفذّت وحدات المشاة عمليات اقتحام ضمن كتل الأبنية وأزقة الشوارع الضيقة التي شكلّت ملاذاً أخيراً للإرهابيين في الحجر الأسود .
وكان مصدر عسكري أفاد في وقت سابق بأنه تم مساء أمس الأحد ولأسباب إنسانية وقف مؤقت لإطلاق النار تم خلاله إخراج النساء والأطفال والشيوخ من منطقة الحجر الأسود.
يذكر أن وحدات من الجيش السوري تنفذّ منذ نحو شهر عملية عسكرية دقيقة لإنهاء الوجود المسلّح من جنوب دمشق أحكمت خلالها السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة ومعظم مساحة حي الحجر الأسود جنوب دمشق .