صمود وانتصار

مصادر قبلية : هاشم الأحمر يقف وراء تصفية الشيخ ” بن هضبان ” و 7 من قيادات المرتزقة بالجوف

الصمود / 

كشفت مصادر قبلية أن الشيخ وجه الخير بن هضبان القيادي في ما يسمى بـ ” المنطقة العسكرية السادسة ” التابعة للمرتزقة الذي أعلن عن مقتله أمس الأول الخميس مع عدد من القيادات القبلية المقربة منه لم يقتل بمواجهات مع قوات الجيش واللجان وإنما جرت تصفيته من قبل قيادة المنطقة في الجوف .

وخلافاً لما تناقلته أغلب وسائل الإعلام الوطنية التي نشرت خبر مقتل الشيخ بن هضبان وإلى جانبه 7 من القيادات القبلية والميدانية وعدد من المسلحين من آل هضبان في مواجهات مع قوات الجيش واللجان في جبهة خب والشعف بالجوف ، إلا أن مصادر قبلية بمحافظة الجوف أكدت أن القيادي المرتزق هاشم الأحمر المعين من تحالف العدوان قائداً للمنطقة السادسة هو من يقف وراء تصفية الشيخ بن هضبان ومجاميعه بسبب خلافات بينهما .

وأضافت المصادر أن الشيخ بن هضبان وعدد من القيادات المنتمية لأفراد قبيلته كانوا على متن سيارة عسكرية وتم استهدافها بصاروخ موجه من الخلف أطلق من طقم عسكري تابع للمنطقة السادسة وعلى متنه مقاتلين من أتباع قائد المنطقة هاشم الأحمر .

ونشرت بعض وسائل الإعلام قبل أكثر من شهر معلومات حصلت عليها من مصادر قبلية تتحدث عن الخلافات بين المدعو وجه الخير بن هضبان وقبيلته وبين القيادي المرتزقة هاشم الأحمر ؛ الذي تم تعيينه في فبراير الماضي قائداً للمنطقة السادسة لكنه رغم ذلك لم يتمكن من دخول الجوف إلا أواخر شهر أبريل الماضي بسبب تلك الخلافات .

وكشفت المصادر في حينه أن مشادة كلامية حدثت بين الشيخ بن هضبان ومعه امين العكيمي المعين من قوى الغزو والإحتلال محافظاً للجوف من جهة وبين الشيخ علي صالح بن شطيف من جهة أخرى عندما هدد الأخير بأنه وأبناء قبيلته سيرافقون هاشم الأحمر إلى الجوف متحدياً العكيمي وبن هضبان اللذين رفضا دخول الأحمر محافظتهم .