صمود وانتصار

الإعلامي حميد رزق يكشف أسباب تصفية الناشطة الجنوبية “أنسام عبدالصمد” داخل أحد سجون الإمارات في عدن

الصمود / 27 / يونيو

 

أكدت مصادر جنوبية، ” أن قوات الاحتلال الإماراتية نفذت أمس الثلاثاء تصفيات جسدية بحق عدد من المخفيين قسرا، في معتقلها السري الذي يعرف بـ”وضاح” بمنطقة جولد مور في محافظة عدن، بينهم ثلاثة شباب وناشطة في ما يمسى بـ”الحراك الجنوبي” الموالي للعدوان.

وأوضحت المصادر أن من بين الأشخاص الذين تمت تصفيتهم الناشطة في الحراك الجنوبي أنسام عبدالصمد وكل من نائف محمد القهبي و سالم الكبي القيناشي وناصر ثابت العبد في سجن قاعة وضاح التابع للبحث الجنائي بعدن, ورفضت تسليم جثثهم لذويهم وأقاربهم.

هذا وكشف الإعلامي، حميد رزق، معلومات هام عن سبب تصفية الناشطة الجنوبية “أنسام عبالصمود” في داخل أحد السجون السرية التي تدريها الإمارات، في عدن.

وقال رزق في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، :”ان السبب انها كانت بدأت تناهض الجرائم الاماراتية وانتهاك حقوق الانسان التي يمارسها الامارتيون في عدن والجنوب عموما.”

ويأتي تصفية عدد من الناشطين الجنوبيين في سجون الإمارات عقب أيام من نشر وكالة أسوشيتد برس” الأمريكية تقريرا خطيرا ً جدا كشف ممارسة سلطات الإحتلال الإماراتي عن أساليب وحشية تستخدمها في تعذيبها للمخفيين قسرا ًمن أبناء الجنوب الذي يقبعون داخل سجونها السرية, وكذا قيامها باغتصابات جنسية وانتهاكات فضيعة وجماعية بحق السجناء بإشراف أمريكي إماراتي.

 

#سجون_الاحتلال_في_الجنوب