صمود وانتصار

مواجهات بين قبائل بكيل ومسلحي الأحمر في الجوف: الشائف لـ الأحمر “اعطف رقبتك”

الصمود: متابعات

حشدت قبيلة بكيل، كبرى قبائل اليمن المئات من المسلحين من الجوف ومأرب وباقي المحافظات البكيلية ، على ابواب المدينة على خلفية قيام هاشم الأحمر بمنع مسلحين قبليين مرافقين للشيخ ناجي الشائف في احدى النقاط بمداخل مدنية الجوف الجمعة الماضية .

وقال مصدر قبلي في الجوف أن مرافقي الشيخ الشائف كانوا في طريقهم إلى مدينة سيئون بوادي حضرموت، لاستقبال الشيخ الشائف، العائد عبر مطار سيئون من العاصمة المصرية ، القاهرة وتم ايقافهم ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين ، واشار المصدر إلى أنه وساطات قبلية تدخلت على أن يمر نصف الموكب غير ان العرض قوبل برفض شخصيات موالية للشائف والتي عادت بمواكبها واستقرت في وادي سريرة محافظة الجوف حسب المصدر..

وأكد المصدر أن قبائل بكيل تداعت من كل مكان ولازالت تتوافد حتى هذه اللحظة استعدادا للرد على حماقة هاشم الأحمر.. مضيفا أن ما تعرض له مرافقي الشيخ ” أهانة كبيرة ” ويجب ان يتأدب الأحمر حيالها حد قوله.

وبحسب مصادر قبلية فأن مشائخ تابعيين للشائف حشدوا خلال اليومين الماضيين مئات المسلحين من الجوف وايضا من مأرب على متن سيارات إلى المدينة ، بالمقابل الأحمر حشد مقاتليه في للواء 141 مشاة الموالي لتحالف العدوان الذي يقودة الاحمر وقد يتطور الأمر إلى اشتباكات .

يذكر أن الشيخ الشائف ارسل رساله للأحمر مخاطباً ايه بالقول “الجوف بلادي وانت نازح فيها و”با اجزع” (سآتي) أعطف رقبتك”.