صمود وانتصار

وفاة خمسة آلاف ومائة وسبعة مواطن والسبب هذا .؟

الصمود

بلغت وفيات الحوادث المرورية في 2017م  حسب احصائية ادارة المرور   5.107 خمسة آلاف ومائة وسبعة أشخاص، إضافة إلى 3906 حالة إصابة بليغة (كسور وإعاقة دائمة)

واوضح مصدر في ادارة المرور في تقارير تحقيقات الحوادث وأسبابها أن السرعة تشكل أكثر من سبعيـن في المائة من أسباب الحوادث..

فيما بلغت الخسائر المادية الناتجة عن الحوادث المرورية لعام 2017م ما قيمته 994.794.560 تسعمائة وأربعة وتسعون مليوناً وسبعمائة وأربعة وتسعون ألفاً وخمسمائة وستون ريالاً وفقاً لتقارير وإحصائيات صادرة عن الإدارة العامة للمرور.. وليس من معنى لأن تبلغ حالات الوفاة أكثر من خمسة آلاف شخص، وأن يصبح عدد المعاقين أكثر من ثلاثة آلاف شخص في عام واحد سوى أنها كارثة كبيرة وخسارة لشعبنا في ثروته البشرية.

ادارة المرور دعت الجميع للتعاون والاهتمام بنشر وترسيخ الثقافة المرورية بين فئات المجتمع عامة وبين الفئات المستهدفة (الأكثر مخالفة لأنظمة المرور) وهم الشباب بشكل خاص، وتوعية المجتمع بمخاطر السرعة وحثه على الالتزام بقواعد السير عبر وسائل الإعلام المختلفة.. كما نهيب بالجهات المعنية إعادة النظر في القوانين التي تشكل رادعاً للمخالفين والمتهورين كونها من أهم الحلول التي يمكن من خلالها وضع حد للحوادث المرورية بشكل عام والتقليل من خسائرها.