صمود وانتصار

على مدى 40 يوم .. بنيان تنفذ برنامج تدريبي لنزيلات الإصلاحية المركزية بصنعاء

الصمود |

دشنت مؤسسة بنيان اليوم الأربعاء، بالإصلاحية المركزية بصنعاء تنفيذ البرنامج التدريبي الأول لتوعية وبناء قدرات ومهارات السجينات بالسجن المركزي.

ويهدف البرنامج على مدى 40 يوم إكساب 60 من نزيلات الإصلاحية المركزية بصنعاء مهارات وخبرات في مجال تصنيع الإكسسوارات، البخور، العطور، أدوات التجميل وغيرها من المجالات المدرة للدخل.

وفي الافتتاح أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي إلى أهمية البرنامج التدريبي لتزويد نزيلات السجن مهارات وخبرات تسهم في تعزيز قدراتهن في مجال التصنيع لتحسين مستواهن المعيشي.

ودعا المشاركات الاستفادة من مخرجات الدورة بما يعود عليهن بالنفع والفائدة.. منوها بجهود مؤسسة بنيان ودورها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.

وألقيت كلمات من وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد زيد علي اليوسفي ومدير الإصلاحية المركزية العميد محمد المأخذي ومدير التأهيل والتدريب بالمصلحة العميد عبدالله الحكيم وأنهار السيد عن المتدربات.. أشارت إلى أهمية تدريب وتأهيل السجينات وتعزيز قدرتهن في مختلف المجالات لضمان حياة كريمة لهن في الإصلاحية وبعد خروجهن منها.

وأشاروا إلى أهمية إكساب النزيلات حرف ومهن مدرة للدخل، بما يجعلهن عنصرا فاعلا في المجتمع.. مشيدين بدور مؤسسة بنيان التنموية في مختلف المجالات وجهودها في خدمة المجتمع.