صمود وانتصار

تصريح هام لمحمد علي الحوثي بخصوص جريمة العدوان بحق أطفال صعدة

الصمود / 9 / أغسطس

خاص/

 

أدلى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الخميس بتصريح حول الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق اطفال مدينة ضحيان بمحافظة صعدة ، والتي خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح.

وأكد الحوثي أن رفض تشكيل لجان مستقلة دولية رغم المطالبة بها للتحقيق في الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني هو جريمة تسيئ صيت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الحرة ، مشيراً الى ضرورة أن تكون هناك مساءلة جنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

وحمل الحوثي منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية تنصلهما عن واجباتهما البالغ حد التواطؤ، مما يشجع المعتدين على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن، ونحمل الجميع المسؤولية ، مؤكدا أن الجريمة تحد حقيقي للمجتمع الدولي ولأعضاء مجلس الأمن الذين دعوا لتطبيق القانون الإنساني في جلسته الأخيرة بشأن اليمن.

ولفت الحوثي في تغريدة له على تويترالى ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏أن الصمت المخيم على ما يسمى بالجامعة العربية وما يسمى منظمة التعاون الإسلامي دليل الشراكة الفعلية في سفك الدماء اليمنية، قائلاً الساكت عن الحق شيطان أخرس.

ودعا الحوثي روسيا والصين وفرنسا لطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لتجريم الجريمة، والوقوف الجاد أمام تعنت دول العدوان وسعيها لإفشال كل الجهود الرامية للسلام ، كما دعا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل تحالف العدوان.

كما أكد الحوثي أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني الحر الثابت الصابر إلا تماسكا وصمودا، وستمثل أكبر دافع لأبنائه للتوجه نحو الجبهات دفاعا عن أطفالهم ونسائهم.

وتحدث الحوثي في تغريدة أخرى الى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية بما يسطروه من بطولات سيأخذون بثأر هؤلاء الأطفال والمواطنين في جريمة ضحيان صعدة أو ما سبقها من جرائم في المحافظات اليمنية.

وختم الحوثي قوله عما قريب سيهلك الظالم ويجازى بما اقترفه، وصمود الشعب اليمني في مواجهة الغزو والاحتلال سيحقق النصر بإذن الله مهما تمادى العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه في الطغيان وارتكاب المجازر.