صمود وانتصار

وقفات احتجاجية غاضبة بعدد من المحافظات تنديدا على جريمة العدوان بحق اطفال ضحيان

الصمود / 12 / أغسطس

 

خاص/

شهدت عددا من المحافظات اليمنية اليوم الاحد وقفات احتجاجية غاضبة تنديدا واستنكارا على جريمة العدوان السعودي الامريكي البشعة بحق طلاب مدينة ضحيان بمحافظة صعدة.

حيث نظم طلاب مدارس أمانة العاصمة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة العدوان بحق أطفال صعدة وكافة جرائم القتل التي يرتكبها العدوان بحق الطفولة في اليمن.
واستنكر طلاب مدراس أمانة العاصمة، استمرار جرائم العدوان الامريكي السعودي ضد أطفال اليمن ونسائه وشيوخه في حرب ابادة جماعية تشنها قوى العدوان الغاشم على ابناء الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي في ظل صمت دولي وأممي معيب ومشبوه، ويعتبر وصمة عار على جبين الإنسانية.

كما نفذ موظفي ومدراء ومعلّمي مكتب التربية بمديرية معين بأمانة العاصمة مع عدد من طلاب المديرية صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية بمدرسة سقطرى “أمريكا تقتل طلاب اليمن” استنكر المشاركون فيها المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال ضحيان والتي نتج عنها استشهاد 51 أغلبهم أطفال وما يزيد عن 70 جريحا.

فيما نظم طلاب المراكز الصيفية بأمانة العاصمة وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة العدوان باستهداف حافلة تقل أطفال المراكز الصيفية بصعدة وجرائم القتل والإبادة بحق الطفولة في اليمن ، وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن جرائم العدوان لن تثني الطلاب عن مواصلة التعليم ، كما حمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية، مسئولية استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية بحق اليمن أرضا وإنسانا.

وفي محافظة ذمار نظم أكاديميون وإدرايون وطلاب جامعة ذمار، وقفة احتجاجية مندده باستمرار جرائم العدوان الامريكي السعودي واستهدافه لابناء الشعب اليمني والتي كان اخرها الجريمة المروعة بحق الطلاب في مديرية ضحيان محافظة صعده.

ورفع المشاركون في الوقفة عدد من اللافتات المعبرة عن الرفض والاستنكار لكل الجرائم التي يمارسها العدوان السعودي الامريكي بحق اليمنيين ، محملين الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان المسؤولية الكاملة عن التخاذل جراء جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق ابناء الشعب اليمني.

فيما نفذت الهيئة النسائية الثقافية لانصار الله بكلا من قرية الوشل بمديرية عنس وبقرية الملحا بمديرية الحداء بمحافظة ذمار، وقفات احتجاجية تنديدا واستنكارا للجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الامريكي السعودي بحق اطفال مدينة ضحيان التي راح ضحيتها 51شهيدا و79جريحا .

واكدن المشاركات ان استمرار انتهاكات وجرائم العدوان السعودي الامريكي وبغطاء دولي يمثل انتهاكا صارخا لكل المواثيق والقوانين الدولية، كما نددن المحتجات بالموقف المخزي لمجلس الامن الدولي وكل الهيئات والمنظمات الدولية التي تدعي مناصرة حقوق الاطفال.

أما في محافظة ريمة نظم أبناء مركز مديرية مزهر وقفه احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان واستمرارها والتي كان اخرها جريمة استهداف حافلة تقل العشرات من الطلاب بمديرية ضحيان بمحافظة صعدة ، داعين كافة قبائل ريمة الى الهبة الشعبية والتحرك الى الجبهات.

كما أكد المشاركون أن هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بطائراته و عبر أدواته ومرتزقته لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها ، مطالبين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه كل الجرائم الوحشية.

وفي سياق الاحتجاجات الغاضبة نظمت قبائل مديرية الخبت بمحافظة المحويت وقفة إحتجاجية تنديدا بمجزرة العدوان الأمريكي السعودي بحق الطلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة.

وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة أحمد يحيي الأخفش ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد عبدالملك الديلمي وأمين محلي المديرية أحمد الولي والشخصيات الاجتماعية والمشائخ .. ألقيت كلمات
وأكد المشاركون في الوقفة استنكارهم لهذه الجريمة وغيرها من جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني ، داعين أبناء قرى وعزل المديرية إلي الهبة والتحرك لرفد الجبهات بالمال والرجال للثأر لدماء الشهداء.

الى ذلك خرج أبناءُ وقبائل ومشائخ مديرية الدريهمي وقفة احتجاجية تنديدا واستكارا بجريمة استهداف الطلاب بمنطقة ضحيان حضرها اعضاء المجلس المحلي وقبائل ومشائخ وعقال وأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية

وحمل المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية كل الجرائم التي يتركبها العدوان الأمريكي السعودي في اليمن من قتل وتجويع وحصار جائر خالف كافة المواثيق الدولية والقوانين الإنسانية ، مشيرين إلى ان أرض اليمن محرمة على كل غاري ومحتل وان رمال الساحل ستلتهم الغزاة وعتادهم.