صمود وانتصار

استمرار الوقفات الاحتجاجية الغاضبة بعدد من المحافظات

الصمود /15/ أغسطس

خاص/

 

شهدت عدد من المحافظات اليمنية اليوم الاربعاء وقفات احتجاجية غاضبة ، تنديدا واستنكاراً على جرائم العدجوان السعودي الامريكي المتواصلة بحق ابناء الشعب اليمني ، والتي كان أخرها جريمة طلاب ضحيان وجريمة الدريهمي .

حيث خرج أبناءُ وقبائل ومشائخ مديرية المراوعة وقفة احتجاجية تنديدا واستكارا بجريمة استهداف الطلاب بمنطقة ضحيان حضرها المشرف العام بالمحافظة الاستاذ احمد البشري ومدير عام المديرية الاستاذ ادهم ثوابة وقبائل ومشائخ وعقال وأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

واكد المشاركون في الوقفة ان استمرار انتهاكات وجرائم العدوان السعودي الامريكي وبغطاء دولي يمثل انتهاكا صارخا لكل المواثيق والقوانين الدولية.

كما حمل المشاركون الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان المسؤولية الكاملة عن التخاذل جراء جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق ابناء الشعب اليمني داعين كافة المنظمات الحقوقية والانسانية وجميع احرار العالم الى الوقوف وايقاف انتهاكات وجرائم العدوان السعودي الإماراتي الامريكي الذي استهدف كل مقومات الحياة الانسانية في الشعب اليمني.

 

وفي المحافظة نفسها نظمت قبائل مديرية الزيدية اليوم وقفة احتجاجية تحت شعار “لصون اعراضنا أعيادنا جبهاتنا” تنديدا واستنكارا بجرائم العدوان السعودي الإماراتي الامريكي المتواصلة على ابناء الشعب اليمني واخرها استهدافه لطلاب منطقة ضحيان بصعده وجرائمه المتواصلة على ابناء الحديدة والتي اخرها استهدافه لمنازل المواطنين بمديرية الدريهمي مخلفآ عشرات الشهداء والجرحى من أبناء الدريهمي.

واكد المشاركون على ضرورة التحرك الشعبي لدفاع عن الوطن والاعراض والثأر لدماء الابرياء معلنيين النفير العام الى جبهة الساحل الغربي ورفدها بالرجال والعتاد لمواجهة الغزاة والمحتلين.

 

أما في محافظة ذمارفقد نظم منتسبو مكتب التربية والتعليم بمديريتي ميفعة عنس ومغرب عنس اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها مجزرة سوق ضحيان بصعدة.

وثمن المشاركون انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. داعية إلى النفير ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الدعم ، منددين باستمرار الصمت الدولي وغض الطرف عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين والتي تتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

 

ومن العاصمة صنعاء قدمت عدد من المديريات قوافل مالية وغذائية وطبية استجابة لقائد المسيرة القرآنية لدعم جبهة الساحل الغربي خلال وقفات مسلحة قامت بها اليوم الأربعاء الموافق 04 ذو الحجة 1439ه الموافق 15 أغسطس 2018م.

وعبر البيان الصادر عن الوقفة استهجان ورفض الشعب اليمني للمجازر اليومية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي بحق المدنيين من النساء والأطفال والتي كان آخرها مجازر الدريهمي بالحديدة وضحيان بصعدة.

كما أكد البيان أن هذه الجرائم لن تكسر إرادة اليمنيين ولن تهوهن من عزمهم بل تزيدهم اصرارا وثباتا وصلابة بمواصلة الدفاع عن اليمن وشعبه.

 

أما في محافظة حجة فقد نظم مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وقفة احتجاجية تنديدا بمجزرة ضحيان التي ارتكبها طيران العدوان بحق طلاب في سوق ضحيان بصعدة وراح ضحيتها أكثر من 130 شهيداً وجريحاً.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها مدير مكتب الشباب ناشر الدخينة ، استمرار تحالف العدوان في استهداف المدنيين و ارتكاب الجرائم اليومية بحق الشعب اليمني ومقدراته .

كما أكد البيان أن هذه الجريمة المروعة وغيرها من جرائم الحرب إنما تعبر عن انحطاط قوى العدوان وانهزامها ، مستهجناً التواطؤ الدولي مع السعودية وتحالفها .