صمود وانتصار

بالفيديو .. متظاهرون الجنوب يرددون بأعلى صوت لاتحالف بعد اليوم

الصمود / 3 / سبتمبر

خاص/

 

نشرت مصادر اعلامية جنوبية اليوم الاثنين مقطع فيديو للمتظاهرين الجنوبيين وهم يرددون هتافات غاضبة بأعلى صوت لاتحالف بعد اليوم.

وتشهد عدد من المحافظات الجنوبية لليوم الثاني على التوالي مظاهرات شعبية عارمة وعصيان مدني شامل ، وذلك استمرار للغضب الشعبي الجنوبي على التحالف والحكومة الفاسدة والفار هادي .

ويعتبر هذا التحرك الشعبي هو الأكبر والأول من نوعه منذ سنوات ضد تحالف العدوان ، حيث حمل المتظاهرون تحالف العدوان سبب الوضع الاقتصادي المتردي وانهيار الريال والانفلات الأمني.

كما ردد المتظاهرين هتافات مناوأة لتحالف العداون ، حيث كانو يجوبون عدد من الشوارع في المحافظات الجنوبية ، تعبيراً عن غضبهم جراء تدهور الإقتصاد اليمني وانهيار العملة في ظل صمت من تحالف العدوان ربي والحكومة الفار هادي العميلة والفاسدة الذين يراهم الشعب سبب تلك الكوارث حيث يفرضون حصاراً ويشنون حرباً دون ادراك نتائجه التي وصل اليها الشعب بعد ثلاث سنوات ونصف.

يشار الى أن تحالف العدوان اشرف على عمليات طبع ادارة البنك المركزي الفئات النقدية بالتريليون عبر الفار هادي وحكومته العميلة.

الى ذلك اطلق جنود المنطقة العسكرية الأولى التابعة للهارب علي محسن الأحمر وقوات الامن بميرية سيئون بمحافظة حضرموت النار على تجمع لشباب محتجين وسط السوق العام بالمديرية ، كما قامت قوات تابعة للمنطقة الاولى باعتقال 8 نشطاء صباح اليوم في مدينة سيئون.
وذكرت مصادر محلية ان القوات التابعة للمنطقة الاولى قامت باعتقال النشطاء على خلفية دعواتهم لعصيان مدني للمطالبة بوقف انهيار العملة وإقالة الحكومة ، مشيرة الى ان القوة قامت باعتقالهم وسجنهم في احد السجون التابعة لها في المدينة.

وتشهد مدينة سيئون ومنذ الصباح الباكر عصيان مدني شل الحركة في المدينة احتجاجا على انهيار العملة الذي تسببت به حكومة بن دغر الفاسدة وتحالف العدوان.