صمود وانتصار

بيان هام لمنظمة تهامة

الصمود

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني استهداف طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي لإذاعة الحديدة، ما أدى إلى استشهاد أربعة من العاملين.

وأشارت المنظمة في بيان تلقت المسيرة نت نسخة منه إلى أن قصف إذاعة الحديدة يأتي ضمن سلسلة من الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها العدوان لحجب الحقيقة وتقييد حرية الرأي والتعبير والعمل الإعلامي الحر وإخفاء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين في الحديدة خاصة واليمن بصورة عامة.

واعتبر البيان هذا الاستهداف تحدي من دول تحالف العدوان للمواثيق والقوانين الدولية التي تحرم استهداف الإعلاميين والمنشآت الإعلامية.

واستنكر البيان استمرار الصمت الأممي إزاء استهداف العدوان للمدنيين والأعيان المدنية في الحديدة ومنها المؤسسات الإعلامية التي تتمتع بالحماية العامة وفقاً للقانون الدولي الإنساني والنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

وطالبت منظمة تهامة المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان الإيقاف الفوري للعدوان على محافظة الحديدة واستهداف المنشآت والأعيان المدنية والإعلامية وتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة جرائم العدوان.