صمود وانتصار

فيديو .. لحظة الهجوم على العرض العسكري الإيراني في الأهواز

الصمود / 23 / سبتمبر

 

خاص/

سجلت عدسات الكاميرات المختلفة مشاهد من الهجوم الاجرامي الذي استهدف يوم امس العرض العسكري الإيراني في الأهواز، وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال.

وتضمن المقطع صورا للعديد من الضحايا والناس الفارين من منطقة إطلاق النار والاشتباكات التي استمرت لدقائق بين الجيش والإرهابيين المهاجمين.

 

وكان للصحفيين الحاضرين لتغطية العرض العسكري حصة من الصور والمشاهد التي وثقتها عدساتهم ، حيث ذكرت مصورة وكالة أنباء “فارس” أنها اضطرت أثناء وقوع الهجوم الإرهابي، إلى أن تلتقط الصور وهي في حالة الانبطاح، وأنها في تلك اللحظة لم يكن كونها امرأة يشكل أي فرق، في تأدية مهمتها.

 

وفي سياق متصل قال المرشد الاعلى للثورة الايرانية الامام علي خامنئي في بيان نشر على موقعه على الإنترنت “هذه الجريمة هي استمرار لمؤامرات دول المنطقة التي تمثل دمى للولايات المتحدة وهدفها هو خلق حالة من عدم الأمن في بلدنا العزيز.” بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

 

ولم يذكر خامنئي أسماء تلك الدول بشكل حرفي، إلا أن قائمة حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة معروفون وهي إسرائيل التي تعتبر إيران العدو اللدود لها، وكذلك دول الخليج العربية، وخاصة المملكة العربية السعودية.

 

إلى ذلك، وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني أوامره إلى قوات الأمن في البلاد كي تقوم الأخيرة باستخدام كل سلطاتها لتحديد هوية منفذي الهجوم على العرض العسكري في الأهواز.

 

وأصدر الرئيس روحاني توجيهاته إلى وزارة الاستخبارات الإيرانية والأجهزة الأمنية بتسخير كافة الإمكانيات والجهود، للتوصل إلى هوية منفذي الهجوم على العرض العسكري بالأهواز، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.