صمود وانتصار

خاشقجي ضحية لصوته الحر !!

الصمود – متابعات
اختبار آخر يتعرض له المجتمع الدولي في معاقبة المجرم , والوقوف في وجه الظالم, انها جريمة تصفية الكاتب السعودي المعارض جمال خاشقجي..

بن سلمان هو نفس القاتل المجرم , الذي لا يمر يوم واحد من أيام زمن عدوانه على الشعب اليمني , دون ان يسفك فيه دما حراما, و يزهق أرواحا معصومة…دون أن يقتل طفل , و يشرد أسرة , ويضيف نسبة جديدة الى معاناة شعب كامل.. كل ذلك يجري أمام مرأى ومسمع من عالم دس له السم في العسل, وأعمته أموال القاتل عن رؤية الفضائع المرتكبة , أو بالأحرى غض الطرف عنها…

السؤال.. مع ضحية ومسرح جريمة بحجم الكاتب السعودي جمال خاشقجي , هل يستطيع هذا العالم المنافق غض الطرف , وتمرير الجريمة , أم أن الأمر سيختلف هذه المرة..??

لو حاولنا الاجابه ,قد نصاب بالصدمة,, فكل الدلائل والمؤشرات, تشير الى ضعف وفتور شديدين , في كل ردود الفعل الأولية كماً وكيفاً,,والأدهى غياب وحتى تأخر الجانب الرسمي على مستوى العالم, في إدانة الجريمة حتى اللحظة,, وخذوا مثلا الموقف الباهت واللامسؤل لأردقان ونظامه, على الرغم من أن تنفيذ الجريمة في تركيا يعد خرقا أمنيا كبيرا , وإهانة واستخفاف مباشر له ولنظامه..

أغلب الظن أن القاتل سينجو ويتخلص من تبعات الجريمة , واذا كان هناك من خطر يتعين عليه تفاديه.. فهو اللص الانتهازي ترامب..الذي سيستغل بالتأكيد , هول وفضاعة الجريمة, ليحصل على المزيد من المال..

عدة مليارات كفيلة بابعاد أي مسائلة أو محاكمة لذلك المجرم, فضلا عن حبل المشنقة عن عنقه , بل حتى مجرد خدش السمعة و سوء الصيت, فالعالم قد عودنا علي مثل ذلك الصمت والتعامي وغض الطرف عن جرائم النظام السعودي غير الخافية على أحد..

هي أيام أو لنقل أسابيع وتنتهي الزوبعة التي ستحيط بهذه الجريمة الشنعاء..وباستثناء خطيبة جمال التركية , سيعود الجميع ادراجه.. لتبقى وحيده فريده , في دروب البحث الذي لن يجدي , والحسرة الدائمة… كان الله في عونها..

حميد دلهام