صمود وانتصار

الجيش اليمني يأسر عسكريين من قوات تحالف العدوان

الصمود: صحافة

قتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي المشتركة خلال استعادة الجيش واللجان السيطرة على عدد من المواقع في مديرية التُحَيْتا جنوب محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب اليمن.

وشن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية في وقت متأخر من مساء أول أمس، عملية هجومية واسعة، سبقت بتمشيط ناري مكثف في منطقة الجَبْلية جنوب مديرية التُحَيْتا ذاتها، وأسفرت العملية الهجومية عن وقوع أسرى في قبضة الجيش واللجان الشعبية، وإحراق مستودع للأسلحة بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية لقوات التحالف السعودي المشتركة.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف السعودي 10 غارات جوية على منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحُدَيْدة لإسناد العمليات الهجومية لقواتها المشتركة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في المنطقة.

وفي محافظة الجوف شرق البلاد، شن الجيش واللجان الشعبية هجوماً خاطفاً على مواقع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة صِفْر الحنايا بمديرية المُتون شمال غرب المحافظة.

وقتل وجرح عدد من عناصر قوات هادي في تفجير 3 آليات عسكرية لهم بألغام أرضية في مديرية الخَبْ والشَعْف شرقي المحافظة الحدودية مع السعودية.

وواصلت قوات التحالف السعودي قصفها الصاروخي والمدفعي على مديريات رازِح وباقِم وشدا الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن.

في حين استهدف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية مواقع للجنود السعوديين في منطقتي الرَمْضَة والحَثْيْرة وجبل إم بي سي ومدينة الخوبة بجيزان، يأتي ذلك في ظل عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي وتدمير رقابة الرقعة بعد اقتحامها إلى جانب مواقع أخرى في جيزان السعودية.