صمود وانتصار

الأمين العام للأمم المتحدة يكشف تفاصيل هامة في ختام مفاوضات السويد

الصمود / 12 / ديسمبر

خاص/

كشف الامين العام للأمم المتحدة اليوم الخميس عن تفاصيل هامة في ختام مفاوضات التي اختتمت اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

حيث أكد الأمين العام للأمم المتحدة ان الوفدان المجتمعان في السويد توصلوا إلى عدد من الإنجازات وعليهم العمل لأجل المزيد ، شاكرا القيادة في صنعاء ووفدها على المشاركة وجهودها .

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة ان الطرفان توصلا إلى اتفاق للتهدئة في الحديدة وسيتم إدخال المساعدات الإنسانية عبر ميائها ، مؤكدا التوصل إلى اتفاق تهدئة في تعز وفتح المسارات الإنسانية هناك وإزالة الألغام.

وأوضح الأمين العام انه تم اقرار عقد جولة ثانية من المشاورات في شهر يناير المقبل ، لافتا ان اتفاق اليوم تعني الكثير للبشرية كلها، وهي نقطة البداية لتحقيق السلام في اليمن.

كما أكد الاتفاق على وقف إطلاق النار في الحديدة والقوات المحلية ستتولى مهام الأمن وبإشراف الأمم المتحدة ، مشيرا الى ان قوات محلية ستحفظ الأمن داخل الحديدة ، وذلك بحسب القانون اليمني.

وقال انا عملت مع اليمن لفترة وأقول أن ما يتمتع به الشعب اليمني من كرم وشجاعة أمر بارز وعلينا ان نتعلم منهم الكرم لأنهم ما زالوا يستقبلون اللاجئين الصوماليين رغم الظروف الصعبة.