صمود وانتصار

توضيح جديد لرئيس الوفد الوطني بخصوص اتفاق الحديدة

الصمود / 13 / ديسمبر

خاص/

 

أكد رئيس الوفد الوطني الاستاذ محمد عبدالسلام اليوم الخميس أن الوفد الوطني حرص على تجنيب الحديدة أي عمليات عسكرية وقدمنا مبادرات عديدة ، لافتاً أن الأمم المتحدة لم ترفض الدور الإشرافي على ميناء الحديدة لكن بريطانيا وأمريكا هم من رفضوه.

 

وأوضح عبدالسلام أن المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة هي وقف العمليات العسكرية وانسحاب القوات الغازية التي وصلت لأطراف المدينة ، وثاني مرحلة من اتفاق الحديدة هي إيقاف المظاهر العسكرية فيها وعدم وجود تهديد على المدينة من أي طرف.

 

وقال رئيس الوفد الوطني : اتفقنا على انسحاب الغزاة من جنوب محافظة الحديدة بشكل كامل، وإزالة المظاهر المسلحة لقواتنا ، مؤكداً أن السلطات المحلية القائمة حالياً ستكون هي السلطات الرسمية في الحديدة بالتنسيق مع الأمم المتحدة وهي من تشرف على الملف الأمني.

 

ولفت عبدالسلام أنه في حال استمروا في المعارك بالحديدة فالشعب اليمني جاهز للمواجهة ، موضحاً أن الخط الواصل بين صنعاء والحديدة والخطوط الآخر إلى تعز و صعدة يجب أن تكون آمنة وغير مستهدفة إطلاقاً.

 

كما أكد أن القوات التي ستعمل في موانئ محافظة الحديدة هي قوات الأمن المحلية ، مؤكداً أن إيقاف العمليات العسكرية في الحديدة وتحرير الأسرى هو انتصار للشعب اليمني والإنسانية ، شاكراً أبناء تهامة والساحل الغربي الذين وقفوا في مرحلة تاريخية بوجه العدوان.

 

#مشاورات_السويد