صمود وانتصار

العميد سريع : المرتزقة يواصلون الخروقات وسط تعزيزات وتحركات للتصعيد

الصمود / 19 / ديسمبر
خاص/

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحي سريع اليوم الاربعاء أن المرتزقة يواصلوان خروقاتهم في عدد من مناطق الحديدة ، وسط تعزيزات وتحركات مشبوهة.

وأوضح العميد سريع أن تعزيزات لمرتزقة العدوان تحركت باتجاه مدينة الحديدة حيث تحرك 120 مرتزقاً من الخوخة باتجاه المنظر ، موضحاً أن مرتزقة العدوان كثفوا استحداث التحصينات والمتارس.

ولفت متحدث القوات المسلحة أن جرافات العدو تقوم باستحداث تحصينات ومتارس وخنادق في دلالة واضحة على نيتهم بالتصعيد وعدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار ، مؤكداً أنه تم رصد جرافتين لمرتزقة العدوان تقومان ببناء تحصينات شرق مدينة الشعب وجرافة أخرى في الجريبة.

وأشار سريع أنه تم رصد خروج آليتين من شرق مدينة الشعب إلى غرب العقد ودخول جرافة من غرب العقد إلى شرق مدينة الشعب ، مشيراً الى أن كتيبتان من المرتزقة يجري الآن الترتيب لنقلها إلى الساحل الغربي خلال الـ48 ساعة القادمة.

كما أكد متحدث القوات المسلحة أن قواتنا ملتزمة بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة وتتحلى بأعلى درجات ضبط النفس ، موضحاً أن خروقات العدوان لوقف النار في الحديدة يتم رصدها وإبلاغ لجنة التنسيق المشتركة بها أولاً بأول.

وأضاف العميد سريع أن مرتزقة العدوان يواصلون لليوم الثاني على التوالي خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة والقصف المدفعي والصاروخي وبالأسلحة المتوسطة على الأحياء السكنية ، مؤكداً أن الطيران الحربي والتجسسيي والأباتشي لا يزال يحلق بكثافة في سماء الحديدة.

ونوه متحدث القوات المسلحة أن مرتزقة العدوان قصفوا مدينة الشعب بـ 6 قذائف هاون من مواقعهم في شرق المدينة كما قصفوا بـ3 قذائف هاون أخرى محيط فلل الطيارين ، كما أطلق المرتزقة قذيفة هاون باتجاه المطاحن مع قصف مكثف باتجاه محيط فندق الاتحاد مع إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة وخفيفة بشكل متقطع من جنوب شرق مدينة الشعب وشرق الفلة.

وأضاف سريع أن المرتزقة قصفو بالمدفعية وبالأسلحة المتوسطة مدينة الدريهمي ، كما قصفوا بـ 9 صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية ومختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه مواقع قواتنا في الجبلية كما قاموا بتحريك آليات وعربات في عدة اتجاهات.