صمود وانتصار

متحدث القوات المسلحة يكشف تفاصيل محرقة صبرين بالجوف

الصمود |

قتل قائد عسكري كويتي يعمل لصالح الاستخبارات السعودية، اليوم الخميس، في عملية استدراج نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية في الجوف .

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة يحيى سريع، أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت اليوم عملية عسكرية ناجحة في صبرين بخب والشعف بالجوف، تم خلالها استدراج مجاميع كبيرة من القوات المعادية وقتل وجرح العشرات منهم بينهم قيادات وتدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات.

وأشار سريع، في تصريح صحفي، إلى أن العملية نفذت وفق خطة محكمة و بناءً على معلومات استخبارية واستطلاعية دقيقة، فتم استدراج القوات المعادية في عملية نوعية اثناء محاولتها الزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان في منطقة العرم وأسطر بصبرين بمديرية خب والشعف بالجوف.

وأضاف سريع أن عملية الاستدراج نفذت عبر طريق صحراوي، وأن مجموعة من تلك القوات وقعوا في شراك حقل ألغام وقتل وأصيب أكثر من 25 منهم ودمرت كل آلياتهم وعرباتهم، موضحاً أن المجموعة الأخرى تم استهدافها في أعمال كمائن نوعية تم خلالها تدمير عشر آليات وقتل وأصيب عدد من عناصر تلك القوات.

وأكد المتحدث الرسمي أن من بين القتلى خلال العملية قيادات عسكرية من الصف القيادي الأول منهم قائد عملية الزحف رئيس أركان ما يسمى محور الجوف العميد مجاهد الغليسي والقيادي العسكري الكويتي العقيد صلاح الهاجري والمكنى أبو شافي والذي يعمل لصالح الاستخبارات السعودية وعدد من قادة الكتائب.

وأوضح سريع أن طيران العدوان حاول إنقاذ القوات المعادية بعدد من الغارات وبمشاركة طيران الأباتشي لكن دون جدوى وأن عشرات الجثث لا تزال مرمية في الصحراء.