صمود وانتصار

توضيح هام لعضو الوفد الوطني سليم المغلس حول اتفاق الحديدة

الصمود / 13 / يناير
خاص/
أكد عضو الوفد الوطني المفاوض سليم المغلس اليوم الاحد أن لقاءات الفريق الاممي بممثلينا في مدينة الحديدة تتم تحت وقع القصف المدفعي لتحالف العدوان ، مؤكداً أن استمرار قصف تحالف العدوان يعتبر إهانة واستهتار بالامم المتحدة والمجتمع الدولي والاتفاقات المبرمة ، مشيراً أن استمرار قصف تحالف العدوان لايثير استياء الفريق الاممي ورئيسه.
وقال المغلس : باتريك يذكرنا بالمبعوث السابق ولد الشيخ عندما كان يضع العراقيل والعوائق والتعقيدات أمام نجاح مهمته بنفسه ، موضحاً أنه متأخر في أغلب المواضيع التي نتناقش مع الطرف الآخر حولها.
وأوضح عضو الوفد الوطني حصول مقاربة بين ممثلي الطرفين في لجنة المراقبة الإ أن تدخلات باتريك المشبوه تعكر الاجواء ، كما أن تدخلاته باتريك في نقاط ليس محلها ولا مسؤلياتها عليه كونها خارج إطار الاتفاق وخارج مهمته التنفيذية.

 

ولفت المغلس أن هناك محاولة من باتريك لاثارة الشكوك حول الاتفاق برمته وكأنه مطلوب منه إفشاله ، منوهاً أن دول العدوان لم يرق لها اتفاق السويد وهي التي دفعت الامم المتحدة لتكليف باتريك لهذه المهمة ، معتبراً أن هذه العوائق التي وضعت أمام تنفيذ الإتفاق تضع المبعوث الاممي والامين العام للامم المتحدة على المحك.