صمود وانتصار

قوافل غذائية ووقفات وفعاليات احتفاءً بذكرى أسبوع الشهيد “تقرير”

الصمود / 15 / يناير

خاص/

شهدت عددا من المحافظات اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية وتقديم قوافل غذائية للمرابطين في الجبهات ، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاسبوع الشهيد.

ففي محافظة صعدة قدمت اسرة آل العزي وأبناء نشور بمحافظة صعدة اليوم قافلة مالية وغذائيةو دعماً وإسنادا لأبناء الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الشرف والبطولة.

وأكد أبناء نشور أثناء تسيير القافلة التي تحتوي على المبالغ المالية، ورؤوس الأغنام، والمواد الغذائية المتنوعة، أن القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأنهم مستمرون في البذل والعطاء بالمال والرجال حتى ينتصر الشعب اليمني على العدوان الأمريكي السعودي.

ونفذ الحاضرون وقفة احتجاجية أدانوا فيها الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان بحق المواطنين الآمنين في منازلهم بمختلف محافظات الجمهورية.

كما أكد المشاركون في الوقفة جهوزيتهم العالية والتامة للمشاركة إلى جانب إخوانهم من الجيش واللجان في ساحات القتال ضد الغزاة المعتدين.

أما في محافظة تعز فقد نظم اليوم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية القرآنية بمحافظة تعز بجامع الجند ندوة توعوية بعنوان “المسؤولية وأهميتها – الشهادة وعظمتها” وذالك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

وخلال الندوة الذي حضرها نائب مدير الأوقاف والإرشاد الأخ طلال الصوفي ومسؤول أنصار الله الإجتماعي بالمحافظة الشيخ أبو وائل الحباري ومسؤول أنصار الله العام بمديرية التعزية الشيخ أبو جبريل وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية وخطباء وعلماء الدين ومرشدين، أكد الشيخ علوي بن سهيل بن عقيل فيها على أن شهداء الوطن هم الرافد الأساسي لرفع معنويات المجاهدين في كل الجبهات

وأشارت الكلمات التي القيت في الندوة من قبل مدير الإرشاد والتوجيه بمحافظة تعز الشيخ إدريس البريهي وكلمة الشهداء الشيخ مقبل السدح ، والشيخ حسين مفتي، الذين اشادوا، بمناقب الشهداء العظماء لما نالوه من الشرف ، مضيفين انه من هذا المكان من ارض الجند من هنا رفعت الراية الخضراء راية الإسلام فالشهادة هي مسؤولية عظيمة لما يترتب منها فهي من أفضل النعم للتقرب إلى الله ونحن نحي هذه الذكرى العظيمة السنوية للشهيد فالشهداء هم الذين صدقوا ماعاهدو الله عليه

أما في محافظة حجة ، حيث نظم كادر وطلاب المعهد العالي وجامعة المستقبل بحجة اليوم وتزامنآ مع الذكرى السنوية للشهيد حملة زيارة الى روضة الشهداء لمن قدموا أغلى التضحيات في سبيل الله والوطن .

وخلال الزيارة التي حضرها طلاب واكادميين بالمعهد العالي وجامعة المستقبل ومسؤول أنصار الله العام بمربع المدينة ابو حمزة الاخفش ومسؤول أنصار الله بمربع المدينة القاضي عصام الوزان القى عميد المعهد العالي الدكتور اسماعيل الوزان كلمة عبر فيها عن هذي المناسبة العظيمة والمكانة العظيمة للشهداء عندربهم وعند الناس .

واستهدفت الحملة زيارة لروضة الشهداء لما لها من مكانة عظيمة عند الله وعند الناس وتكريما وتعظيما لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ، أكد الحاضرون ان زيارتهم هي تعظيما للشهداء الذين بذلوا أغلى مايملكون فداء للوطن وإكراما لهم لما قدموه من تضحيات في سبيل لله ليبقى جسد الوطن ملتحما آمنا مطمئنا.

كما عبر طلاب واكاديميين المعهد العالي وجامعة المستقبل خلال زيارتهم عن الفخر والاعتزاز بزيارة هذه النخبة من الأبطال شهداء الجيش واللجان الشعبية وذالك نظير ما قدموها من تضحيات في سبيل لله من أجل الدفاع عن الارض والعرض ..

ومن محافظة ذمار ، حيث نظم ابناء مديرية الحداء صباح اليوم مهرجانا حاشدا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام 1440هـ، تضمن العديد من الكلمات والقصائد والأناشيد المعبرة عن أهمية الجهاد وعظمة الشهادة، وثمار تضحيات الشهداء ومسئولية الجميع ضد العدوان الغاشم الذي يستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

وخلال المهرجان ألقى كل من مدير عام المديرية ومسؤول أنصار الله في المديرية، ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحداء، كلمات عبرت في مجملها عن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وهي أغلى ما يملكون في سبيل أن نحيا بأمان وعزة وكرامة وشموخ، وتطرقت إلى فضيلة الجهاد وعظمة هذه العبادة التي حاول أئمة الكفر فصلها عن باقي العبادات من خلال نفوذهم في شعوب الأمة الواهنة ومناهجها وسط غفلة الشباب ولهوهم بصراعات التكنولوجيا الحديثة التي استهدفت القيم الإنسانية وابعدت الأمة عن قائدها العظيم محمد صلوات ربي عليه وعلى آله.

وتناولت الكلمات دور الجهاد في نهضة الأمة وضمان كرامتها وعزتها، وعن واجبنا في مثل هذه الظروف لتفعيل هذه الفريضة التي تعتبر ذروة سنام الدين، ومآثر الشهداء الخالدة والتضحيات العظيمة التي تستحق احياء ذكراها في القلوب.

كما القيت في المهرجان كلمة عن أسر الشهداء، وتم تكريم اكثر من 200 أسرة شهيد قدم روحه رخيصة في سبيل الله والدين والوطن.

وعقب المهرجان زار المشاركون معرض الشهداء الذي يحتوي على صور شهداء المديرية وصور من جرائم العدوان، ومن ثم تحرك الجميع لزيارة روضة الشهداء في المديرية وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية.

وفي محافظة ريمة أقام اليوم طلاب ومعلموا مدرسة عمار بن ياسر في عزلة البقعه بمديرية كسمه حفل خطابيا تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد ، وخلال الحفل الذي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الإشرافية والتربوية واعضاء المجلس المحلي بالمديرية كرم المعلمون أوائل الطلاب المتفوقين في جميع المراحل
وثمن المعلمون الصمود والتحدي والعزيمة والاصرار الذي يتحلى بها أبناء هده المنطقه في رسم الفرحة على وجوه ابنائهم الطلاب لتفوقهم الدراسي وتشجيعهم ومنحهم الشهادات التقديرية والجوائز القيمة ، كما أكد المعلمون على أن مهما استمر العدوان في محاربة التعليم وتدمير المدارس والجامعات وانقطاع رواتب المعلمين بهدف الركوع والاذلال.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية والشعرية وألقيت الكلمات التي تعبر عن تعاون وتكاتف المجتمع من أبناء المنطقة في دعم جبهة التعليم واستمرار سير العملية التعليمية على مدار اربع سنوات رغم الظروف المعيشية الصعبة ورغم استمرار العدوان وانقطاع المرتبات

أما في محافظة صنعاء فقد سير صباح اليوم أبناء ربع الحضور “بيت الجاكي ” بمديرية سنحان قافلة غذائية شتويه متنوعة ، مؤكدين اثناء تقديمهم للقافلة استمرارهم في رفد المجاهدين بكل مايلزم من أموال ورجال حتى تحقيق النصر المؤزر..باعثين برسالة لتحالف العدوان ومرتزقته بأن اليمن عصية على كل غازي ومحتل وأن ابناء وقبائل اليمن مواصلين معركتهم المصيرية والمقدسة ضد من أراد ان يخضع الشعب اليمني.

وأشار أبناء ربع الحضور الى برائتهم من كل خائن وعميل باع وطنه وشرفه وكرامته للمحتل بالمال المدنس.