صمود وانتصار

استمرار الفعاليات والزيارات والوقفات احتفاء بذكرى اسبوع الشهيد “تقرير”

الصمود / 22 / يناير

تقرير / خاص

شهدت عدد من المحافظات اليوم الثلاثاء وقفات وفعاليات وزيارات الى روضات الشهداء ، وذلك احتفاءً بذكرى أسبوع الشيد السنوية.

ففي محافظة صعدة سيرت قبائل ومشائخ وأعيان وأبناء مديريات خولان بن عامر(حيدان – ساقين – الظاهر بني بحر) بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء قافلة مالية وغذائية كبرى لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في ميادين العزة والكرامة والشرف ، وتكونت القافلة التي تأتي تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد على مبالغ مالية كبيرة جدا وذهب وكميات من البن والسمن وعدد من المواشي .

واثناء تقديم القافلة التي تقدمها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومدير فرع الهيئة الوطنية محمد بيضان وعدد من المسئولين والمشائخ والأعيان نظم الحاضرون وقفة إحتجاجية نددوا من خلالها باستمرار جرائم العدوان وخروقاته المتواصلة لاتفاق السويد.

واكد المحافظ عوض على أهمية إسناد الجبهات بالرجال والمال .. مشيداً بالمواقف المشرفة والتضحيات التي يقدمها أبناء خولان بن عامر ورفدهم لمختلف الجبهات ، فيما أكد مشائخ وأعيان وأبناء مديريات خولان بن عامر أن هذه القافلة سيتبعها العديد من القوافل حتى تحقيق النصر على الغزاة والمعتدين.

واعتبروا تقديم القافلة أقل ما يمكن لمن يضحوا بأرواحهم ودماءهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ، مؤكدين الاستعداد والجهوزية الكاملة لرفد الجبهات بقوافل الرجال وتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن حياض الوطن.

الى ذلك نظم أبناء عزلة وادعة بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة وقفة مسلحة تأكيدهم على النفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال وفاءً لدماء الشهداء .

وأكد أبناء المنطقة مواصلة الصمود والثبات لمساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية بجبهات العزة والبطولة في مواجهة العدوان ومخططاته ، فيما أكد بيان صادر عن الوقفة النكف القبلي إلى الجبهات بالرجال والمال وفاء لتضحيات الشهداء .

واستنكر البيان ما يحدث من خروقات وقصف متواصل وقتل للنساء والأطفال من قبل العدوان ومرتزقته بصورة مستمرة .. محملا قوى العدوان مسؤولية الخروقات التي تقوم بها والتي تعتبر تلك التصرفات عائقا أساسيا للسلام في اليمن ، كم ثمن البيان الملاحم البطولية التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة

أما في محافظة الحديدة وبالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد قام القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومسؤول أنصار الله العام بالمحافظة الاستاذ احمد البشري ووكيلي المحافظة عبدالجبار أحمد والشيخ مجدي الحسني وعدد من الشخصيات الثقافية والإجتماعية بالمحافظة اليوم بزيارات ميدانية لأسر وذوي الشهداء

وقدم الزائرون الهدايا الرمزية والمساعدات العينية لأسر وذوي الشهداء ناقلين تحايا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي محمد المشاط مشيدين بعظيم التضحية في سبيل الله والدفاع عن العرض والأرض.

كما أكد الوفد الزائرعلى حرص القيادة السياسية بالاهتمام والرعاية الذي توليه لأسر الشهداء ، فيما عبرو أسر الشهداء عن سعادتهم وشكرهم بهذه الزيارات التي تدل على عظيم الإهتمام والرعاية والوفاء للشهداء.

ومن نفس المحافظة نفذ كلاً من المسؤول الثقافي بالمحافظة الاستاذ عبد السلام الصليحي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية بزيارة لأسر الشهداء بالمديرية.
ونقل الوفد الزائر تحيا قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية لأسر الشهداء مؤكدين حرصهم للاهتمام باسر الشهداء ورعايتهم مقدمين لهم السلال الغذائية والهدايا العينية والرمزية.
من جانبهم عبر أسر الشهداء بالشكر الجزيل للزائرين مؤكدين استمرارهم بالسير على خطئ هؤلاء الشهداء وتمسكهم بهذا النهج الذي ضحوا من اجله ، واشادوا بالرعاية والتوجيه المباشر الذي يوليه السيد القائد بالاهتمام بعوائل واسر الشهداء.

وفي العاصمة صنعاء زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي أحمد عقبات ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

وتم خلال الزيارة التي شارك فيها أمين عام مجلس القضاء الأعلى محمد الشرعي وعضوا مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور محمد الديلمي والقاضي عبدالله عجاج، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، قراءه الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه .

ووضع الزائرون إكليل من الزهور على ضريح الشهيد .. سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين.

الى ذلك افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى معرض الشهداء بمديرية سنحان محافظة صنعاء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واعتبر القاضي المتوكل زيارة الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الصماد مناسبة لتذكر مواقفهم الخالدة التي تقتضي التكريم والسير على خطاهم ونهجهم ، مؤكداً أن الذكرى السنوية للشهيد تمثل دافعا للانطلاق ميادين العزة والبطولة، لمواصلة الدرب الذي اختطه الشهداء في مواجهة العدو ومرتزقته .. مبينا أن أهمية توثيق بطولات الشهداء وتكريمهم يعد أقل ما يمكن تقديمه لأرواحهم التي قدموها فداءً للوطن وأمنه واستقراره.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أهمية الإقتداء بمسيرة الشهداء والمضي على دربهم واستذكار الروح الجهادية التي قاتلوا بها في سبيل عزة وكرامة اليمن .. لافتا إلى ضرورة رفد الجبهات بالمال والرجال لمواصلة التصدي للعدوان ، فيما أكد وزير العدل أن الذكرى السنوية للشهيد مناسبة تهدف للتذكير بمآثر الشهداء واستحضار تضحياتهم الجسيمة من أجل عزة وكرامة اليمن ، مشيراً الى أن البطولات التي سطرها الشهداء من الجيش واللجان الشعبية وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والصمود وواجهوا طغاة العالم وألحقوا بهم شر هزيمة.

ولفت القاضي عقبات إلى أن اليمنيين يقدمون قوافل الشهداء ويرفدون الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء منذ ما يقارب أربع سنوات .. منوها بما تضمنه معرض الشهداء من صور لكوكبة من الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء ، مؤكداً على أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.. مشيراً إلى أن اليمن سيقدم قوافل الشهداء للدفاع عن الوطن والعرض والسيادة والكرامة.

أما في محافظة حجة فقد نفذت هيئة المستشفى الجمهوري بكادره الطبي والفني والاداري بحجة اليوم برئاسة رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبد الملك جحاف زيارة الى روضة الشهداء لمن قدموا أغلى التضحيات في سبيل الله والوطن وذالك احياء للذكرى السنوية للشهيد 1440هـ.
وخلال الزيارة اشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبد الملك جحاف عن وجوب زيارة روضة الشهداء لما لهم من مكانة عظيمة عند الله لان الشهداء هم من باعوا أنفسهم من الله واثقين بما عنده مُستبشرين ببيعهم الذي بايعوا الله به لأنهم يعلمون أنه سبحانه لا يخلف وعده وهم من يبذلون أقصى ما يستطيعون دون أن يلتفتوا للمقصرين و المتخاذلين من حولهم.

واكد الدكتور جحاف على اهمية الزيارة لروضة الشهداء لما لها من مكانة عظيمة ولما قدموه من تضحيات دفاعآ عن الارض والعرض في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ، موضحاً ان زيارتهم هي تعظيما للشهداء الذين بذلوا أغلى مايملكون فداء للوطن وإكراما لهم لما قدموه من تضحيات في سبيل لله ليبقى جسد الوطن ملتحما آمنا مطمئنا.

من جهته عبر المدير المالي بهيئة المستشفى الجمهوري ياسر الجبري عن الفخر والاعتزاز بزيارة هذه النخبة من الأبطال شهداء الجيش واللجان الشعبية وذالك نظير جهودهم التي قدموها من أجل الدفاع عن الارض والعرض .

ومن نفس المحافظة فقد احيا ابناء  مديرية قفل شمر بمحافظة حجه فعالية الذكرى السنوية للشهيد من خلال افتتاح معرض صور الشهداء العظماء من ابناء مديرية قفل شمر وصور رمزية للشهداء القادة .

وفي الفعالية التي حضرها نايف أبو خرفشه المسؤول العام لانصار الله بالمحافظة وكميل الحاكم مسؤول انصار الله بمربع الشرفين والشيخ /علي صغير الهارب مدير عام المديرية أكد الحاضرون على اهمية إحياء ذكرى الشهيد وعظمته في نفوس الأوفياء واستلهام معاني العزة والكرامة من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الغالية رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن ومظلومية ابناءه.

واشاد الحاضرون بالدلالات والمعاني العظيمة التي سطرها شهداء الوطن والمسيرة القرآنية، بإعتبارهم صناع النصر ورمز الإباء والوفاء والعزة والكرامة ، منوهين بتضحيات اليمنيين و بطولاتهم ومواجهتهم لقوى الظلم والعدوان على مر التاريخ الإسلامي .

من جانبه أكد مدير عام المديرية على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في الوفاء لتضحياتهم والسير على خطاهم في طريق العزة والكرامة .

حضر الفعالية اعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمكاتب التنفيذية وعدد من مشائخ وعقال وأعيان وشخصيات وجمع غفير من الناس.

 

فيما دشن أبناء مديرية بكيل المير اليوم الثلاثاء المعرض الفوتغرافي لشهداء المديرية، في مشهد يوضح أهمية هذه المناسبة وما تحمل من دلالات ومعاني من العزة والوفاء والإباء لرجال الرجال الذين قدموا أنفسهم.

واكد الحاضرون بتكثيف كل الجهود والإمكانيات رفدا للجبهات بالمال والرجال، متعهدين بمواصلة درب الشهداء وحمل رايتهم وأهدافهم وعدالة قضيتهم حتى يتحقق النصر ويندحر الشر ويتحرر الوطن من المحتل والخونة إلى غير رجعة .

 

أما في محافظة ريمة فقد نظمت فعالية احتفائية بمنطقة ربوع بني خولي بمديرية بلاد الطعام. بمحافظة ريمة بحضور وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية

وفي الفعالية التي حضرتها القيادات المحلية والاشرافية والتنفيذية والمشائخ والوجهات والشخصيات الاجتماعية وأهالي وأسر الشهداء وكل الشرفاء من ابناءالمديرية

أشاد وكيل المحافظة الاستاذ محمد الوسد بالتضحيات الكبيرة والأدوار البطولية التي سطرها الشهداء الأبرار من ابناء ريمة في جبهات العز والشرف لمقارعة العدوان السعودي الامريكي

كما القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية عبرت عن مكانة الشهيد واهمية احياء هذه الذكري السنوية التي تجسد معاني العزة والكرامة لكل من بذلوا دمائهم وارواحهم فداء لهذا الوطن.

وشدد المشاركون على استلهام الدروس والتضحيات التي قدمها الشهداء من أجل ان يسود ابناء اليمن الامن والعزة والكرامة ومسئولية الجميع ان يكونوا على قدر عالي من المسئولية في الاهتمام برعاية وأسر الشهداء ويعتبر هذا أقل ما نقدمه وفاء وعرفانا لتلك التضحيات العظيمه

ومن محافظة ذمار فقد نظم القطاع الصحي بمحافظة ذمار صباح اليوم، زيارة لروضة الشهداء في مدينة ذمار ومعرض الشهداء في عمد مديرية عنس، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة التي حضرها عدد كبير من الأطباء والممرضين ومنتسبي القطاع الصحي، وموظفي هيئة مستشفى ذمار العام ومكتب الصحة، أشار خالد الحجي مدير عام مكتب الصحة، وفهد المروني مسؤول الطوارئ بالمنطقة الوسطى، إلى أن زيارة المعارض والروضات هو أقل ما يمكن تقديمه كعرفان متواضع بعطاءات الشهداء التي لولاها ما كنا ننعم بالأمن والاستقرار، وثبت للعالم من خلالها ان إرادة الشعب اليمني لن تنكسر أمام العدوان.

وأكدا أهمية الذكرى السنوية للشهيد في شحذ الهمم ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال والمال، وتفقد أحوال أسر الشهداء واحتياجاتهم.

وكان الوفد الزائر قد نفذ أولا زيارة لروضة الشهداء بمدينة ذمار، وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء، ومن ثم زار معرض الشهداء في عمد مديرية عنس، وطاف بباحات المعرض، مثمنا كل القائمين على الاعداد الجيد والتجهيز المتميز.