صمود وانتصار

بالوثيقة.. فساد كبير وغير متوقع في البنك المركزي بعدن

الصمود / 29 / يناير

خاص/

كشفت وثائق احداها لمدير شؤون فروع المركزي اليمني، وأخرى لإدارة المالية ، عن فساد مهوول ينخر البنك المركزي اليمني بعدن وعبث لا نظير له.

واظهرت الوثائق التي نشرتها مواقع أخبارية جنوبية مخاطبة مدير شؤون الفروع خالد إبراهيم زكريا للمدعو محمد زمام طالبه فيها بصرف مبالغ قال إنها كتعويض لممتلكاته التي خسرها في تفجير استهدف البنك المركزي بعدن، قبل اعوام وكذا مبالغ لإيجارات بدل سكن. وبدا مضحكا للغاية ان يطالب “زكريا” بتعويض عن استشوار شعر ايطالي، وكاوية باناسونيك، وشولة ، وملابس عائلية واسرية فقدها مدير شؤون الفروع في حرب الفجار بعدن.

وكشفت الواقعة عن جرائم فساد كبيرة تمارسها ماتسمى بالشرعية ومن يعملون معها على حساب الملايين من اليمنيين الذين يدخلون العام الرابع دون مرتبات، واخرين شردوا وتقطعت بهم السبل.

وذكرت مصادر محلية في البنك المركزي بعدن أن إدارة البنك المالية قامت بصرف مبلغ للوكيل قدر بتسعة عشر الف دولار أمريكي، وفقاً لما اظهرت الوثيقة .

واظهرت الواقعة الغير قانونية، فساد علني ينخر البنك المركزي، وكذا عبث بالمال العام الذي هو للمواطن اليمني الذي فقد راتبه جراء تصرفات وأجراءات حكومة الفار هادي التي تسعى لتركيع الشعب اليمني ، بالاضافة الى الأموال التي طبعت، وسط غياب تام لأي رقابة حكومية.