صمود وانتصار

مشتركو جمعية سام بن نوح يصدرون البيان رقم //2// بشأن تأخر استلام اراضيهم

الصمود / 28 / فبراير

خاص/

 

تعقيبا على بيان رقم //1// الصادر بتاريخ 19 فبراير 2019م، وفي إطار الخطوات التصعيدة لأعضاء ومساهمي *جمعية سام بن نوح* المطالبين بتوزيع ما هو لهم من قطع أراضي الجمعية من قبل الهيئة الإدارية للجمعية للمشاركين في الجمعية.. فإننا أعضاء ومساهمي جمعية: “سام بن نوح” نجدد مطالبنا لرئيس الجمعية والهيئة الإدارية للجمعية بسرعة توزيع الأراضي.. حيث قدمت لجنة المتابعة -المرشحة من قبل أعضاء الجمعية- رسميا مطالبنا للهيئة الإدارية للجمعية يوم الجمعة الموافق 22 فبراير 2019م وإلى يومنا هذا لم يصلنا أي تجاوب مع مطالبنا من رئيس الجمعية والهيئة الإدارية للجمعية، باستثناء مساعٍ فردية ليس لها أي اعتبار رسمي، لكننا حمدنا تلك المساعي وخرجنا بمقترح اتفاق أملا في تجاوب إدارة الجمعية معه، وهو ما لم يحصل إلى تاريخ إصدار هذا البيان.

ونؤكد نحن المشاركين في الجمعية بأننا ماضون في خطواتنا التصعيدية للمطالبة بكافة حقوقنا من أراضي وخسائر مادية ومعنوية وغيرها، وندعو جميع المشاركين في الجمعية إلى عقد اجتماع –تدعو له لجنة متابعة جمعية سام لاحقا- لتدارس الخطوات التصعيدية المناسبة وفقا لمدى تجاوب الهيئة الإدارية للجمعية مع مطالبنا واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتسليم الأراضي للمستفيدين في أسرع وقت.

ونعبر نحن المشاركين في الجمعية عن خالص شكرنا وتقديرنا لكل من تعاون ويتعاون معنا، ونخص بالذكر الصحافيين والقانونيين والحقوقيين وكل من له يد وقدرة.. كم ندعو كل حر إلى مساندتنا والضغط على إدارة الجمعية الذين امتدت مماطلتهم لنا ومواعيدهم لسرعة التجاوب مع مطالبنا خلال أسبوع من تاريخ نشر هذا البيان -كمهلة ثانية- والتي حددناها في النقاط التالية مضافا إليها ما جاء في مسودة الاتفاق المقترحة من لجنة المتابعة مما لم تشمله هذه المطالب:

1- إطلاع اللجنة على أرض الجمعية الأصل عن طريق النزول الميداني.. وأسباب النقل إن وجد.
2- إطلاع اللجنة على التراخيص وعقود الشراء والإجراءات القانونية للتسجيل في السجل العقاري.
3- إطلاع اللجنة على مخطط الجمعية.
4- تسليم كشف بأسماء المشتركين كاملا إلى اللجنة.
5- العمل مع إدارة الجمعية لاعادة القرعة لجميع المشاركين ولجميع القطع وفق المخطط.
6- إشراف اللجنة على تجهيز أوراق ملكية القطع لمن دفعوا الأقساط كاملة، وتسليم القطع لهم.
7- مساعدة الهيئة الإدارية للجمعية في متابعة من لم يدفعوا الأقساط الأخيرة واستكمال إجراءات تسليمها لهم.
8- تتحمل الهيئة الإدارية للجمعية كافة النفقات والخسائر لفريق العمل المشترك (اللجنة + الهيئة الإدارية).

● *صادر عن أعضاء ومساهمي جمعية سام*
■ الخميس الموافق 28 فبراير 2019م.
صنعاء