صمود وانتصار

اجتماع لمجلس إدارة الشركة اليمنية للأدوية برئاسة وزير الصناعة!

اجتماع لمجلس إدارة الشركة اليمنية للأدوية برئاسة وزير الصناعة!

الصمود//

 

عقد مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الادوية، اليوم اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة .

 

جرى خلال الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة محمد احمد الهاشمي ، ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريمن ومدير عام شركة الأدوية الدكتور عبد الله الحمزي، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية على حميد ، مناقشة اوضاع الشركة وآلية تفعيل خطوط الانتاج السابقة.

 

واستعرض الاجتماع الإجراءات المتعلقة بإيجاد ارضية مناسبة لوضع خط انتاج المحاليل الجديد ، والجرد السنوي للعام 2018 والتوجيه بتجهيز الحسابات والموازنات الماضية للشركة وتجهيزها لمناقشتها خلال اجتماع الجمعية العمومية القادم للشركة.

 

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع المتصلة بإنشاء منطقة صناعية خارج أمانة العاصمة للصناعات الدوائية والغذائية، والقرض التمويلي التي تسعي الشركة للحصول عليه من وزارة المالية, و قضايا الضرائب ومديونية العملاء ومذكرة التفاهم بين الشركة والمؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت الخاصة بتمويل الشركة.

 

واكد الاجتماع على عدم شراء ادوية التخدير إلا عبر شركة الادوية واقرار مخاطبة وزارة الصحة بهذا الشأن.

 

وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة حرصت خلال الايام الماضية على زيارة عدد من مصانع الادوية بهدف تشجيع الصناعات الدوائية الوطنية سواء في القطاع العام او القطاع الخاص.

 

وشدد على اهمية ان تقوم الشركة بدورها لتشغيل كافة الاقسام والاسراع في استكمال اجراءات تشغيل خط المحاليل والذي سيمثل خطوة نوعية في تشغيل الشركة.

 

ولفت إلى ان الوزارة تسعى للبحث عن دعم مالي للشركة يساعد على إنجاحها، وبما يلبى احتياج السوق من الادوية في ظل العدوان والحصار الاقتصادي القائم.