صمود وانتصار

مناقشة جهود الاتحاد الأوروبي واليونيسيف في مكافحة الكوليرا بعمران

عمران / محمد الموهبي
ناقش وكيلا محافظة عمران أمين فراص ومحمد المتوكل اليوم مع ممثلي الاتحاد الأوروبي واليونيسيف احتياجات المحافظة في مجالي الصحة والمياه والبيئة.
وفي الاجتماع الذي ضم مدراء الصحة ومياه الريف وحماية البيئة والموارد المائية ومؤسسة المياه والصرف الصحي، أشاد الوكيلان فراص والمتوكل بجهود الإتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسيف في مجال مكافحة وباء الكوليرا بالمحافظة.
وحثا الاتحاد والمنظمات الدولية على بذل مزيد من الجهود لتحسين الوضع الصحي لمواجهة الوباء والحد من انتشاره والتخفيف من معاناة المواطنين.
إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة فراص والمتوكل وممثلو الاتحاد الأوروبي واليونيسيف الوضع المائي والبيئي ومستوى فريق الموارد المائية وطرق فحص واختيار جودة مياه الشرب وأداء فريق الاستجابة الطارئة للصرف الصحي واستمعوا إلى توضيح من مدير عام المؤسسة المهندس خالد حُميد عن طبيعة العمل ونسبة الانجاز.
كما قاموا بزيارة لتقييم الوضع الصحي بمركزي معالجة وباء الكوليرا بمنطقة بيت بادي ومستشفى 22 مايو المركزي والممولة من الاتحاد الأوروبي واليونيسيف.
واستمع وكيلا المحافظة ومرافقوهم من مدير مكتب الصحة بالمحافظة محمد الحوثي إلى شرح عن طبيعة الخدمات الصحية والوقائية التي يقدمها مركزا معالجة الكوليرا للمصابين.
واستعرض الحوثي تقريراً حول عدد الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا بالمحافظة والتي بلغت 23 ألفاً و838 حالة اشتباه منها ثلاثة آلاف و141 حالة مؤكدة بالفحص السريع و35 حالة وفاة.
وحث الوكيلان على الاهتمام بالمصابين وتقديم الرعاية لهم ومضاعفة الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منه والحد من انتشاره .
رافقهم خلال الزيارة نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالملك الذيبيني ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين مقبل دومان وممثل منظمة الصحة العالمية خالد الكرباتي .