صمود وانتصار

قوات العدو تجبر فلسطينيا على هدم منزله بنفسه في القدس المحتلة

| الصمود | أجبرت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية، مواطنا فلسطينيا على هدم منزله قسرياً في خلة العين ببلدة الطور بالقدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو طالبت المقدسي محمد أسامة دويك بهدم منزله بنفسه قبل أن تهدمه وتفرض غرامة مالية باهظة عليه.

 

ويضطر الفلسطينيون لهدم منازلهم بأيديهم في القدس؛ لتفادي دفع غرامات باهظة تفرضها بلدية العدو.

 

وتتم عمليات الهدم بدعوى عدم الترخيص التي تستخدمها بلدية الاحتلال لمنع التمدد الطبيعي للفلسطينيين والتضييق عليهم وسلب أراضيهم لتهويد المدينة المقدسة والسيطرة الكاملة على الأرض.

 

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم الاحتلال أكثر من 2000 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين؛ بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

 

ومن هذه الإجراءات هدم سلطات العدو “الإسرائيلي” المنازل والمنشآت بعد وضعها العديد من العراقيل والمعيقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

 

وفي الوقت الذي تهدم به سلطات الاحتلال المنازل الفلسطينية، تصدّق على تراخيص بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات “الإسرائيلية” المقامة على أراضي القدس.