صمود وانتصار

شاهد أول رد لصنعاء على تصعيد السعودية

شاهد أول رد لصنعاء على تصعيد السعودية

الصمود../

شن عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري، هجوماً على السعودية على خلفية تصعيدها الأخير ضد صنعاء، ومطالبتها أمريكا والمجتمع الدولي إلى تصنيف صنعاء على قوائم الإرهاب، بالتزامن مع إنتهاء الهدنة الأممية في اليمن ووصول مشاورات تمديدها إلى طريق مسدود.

وقال عبدالملك العجري في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): “يتكتل الغرب تكتلا عنصريا لا علاقة له بحقوق الانسان والديمقراطية ولا بمنطق المصالح المشتركة للبلدان”.

وأضاف: “وتتوعد امريكا بمراجعة علاقتها بالسعودية، وبدلا من أن تستغلها الاخيرة لاعادة وجهتها نحو الشرق وتخفيف اعتمادها على العرب ومراجعة علاقتها بجيرانها تستمر في التوسل اليهم لمعاقبة اليمن!!”.

 

من جهته، سخر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، من تصعيد السعودية التي تقود تحالف العدوان على اليمن منذ 8 أعوام، باستجدائها أمريكا لتصنيف صنعاء على قوائم الإرهاب.

وقال القحوم، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): ”شر البلية ما يضحك بعد 8 سنوات والسعودي يقتل ويدمر ويرتكب أبشع الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية وتنفيذ مشروع أمريكا وإسرائيل في اليمن ولكنها فشلت وخابت أمالهم، وبات هذه النظام المجرم يستجدي أسياده الأمريكان بتصنيف اليمنيين كمنظمة أرهابية”.

وأضاف: “هذا النظام غير مدرك تغير الواقع والمناخ السياسي الدولي”.