صمود وانتصار

مفتاح والمؤيد والبراشي يزورون طريق تعز – إب – الحديدة وأماكن تكرار الحوادث المرورية

مفتاح والمؤيد والبراشي يزورون طريق تعز – إب – الحديدة وأماكن تكرار الحوادث المرورية

الصمود../

زار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اليوم، طريق تعز – إب – الحديدة، لبحث ودراسة أماكن تكرار الحوادث المرورية “النقاط السوداء”.

وتأتي الزيارة في إطار موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية، للحد من ارتفاع نسبة الحوادث المرورية التي تسبب في خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، سيما الطرق الرئيسية التي تربط المحافظات مع بعضها.

واطلع مفتاح والمؤيد والبراشي ومعهم مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، ومختصون، على أماكن “النقاط السوداء” التي تتكرر فيها حوادث السير بالخط العام في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، ومستوى الأعمال المنفذة.

ودعا الزائرون إلى التقيد بالسرعة المحددة والالتزام بالضوابط المرورية مع زيادة الوعي للحد من الحوادث الناتجة عن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ .. مقترحين المعالجات الكفيلة بالحد من الحوادث ومنها ما يتعلق بوضع لوحات إرشادية وشاخصات مرورية وحواجز في بعض المواقع لمنع التفاف المركبات.

وخلال الزيارة أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة مفتاح بجهود كافة الجهات ذات العلاقة لتنظيم حركة السير ومنها شرطة المرور التي تبذل جهوداً حثيثة في إعداد التقارير اللازمة لدراسة وتقييم الواقع المروري، ووضع التوصيات اللازمة لتوفير بيئة مرورية آمنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية.

من جانبه أكد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس المؤيد أن السلامة المرورية مسؤولية جماعية لا تقتصر على جهة بذاتها.

وأوضح أنه وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها شرطة المرور، إلا أنه يتطلب ضرورة تضافر جهود الجميع ووضع آليات العمل المناسبة لمعالجة مسببات الحوادث المرورية.

بدوره أشار مدير عام شرطة المرور البراشي إلى أنه رغم الجهود المبذولة، إلا أن هناك ارتفاع في أعداد الحوادث المرورية التي ينتج عنها خسائر في الأرواح والممتلكات، فضلاً عن أنها تكبد الإقتصاد الوطني خسائر كبيرة.

وأكد أهمية تحديد أهم الإجراءات الواجب اتخاذها للحد من وقوع الحوادث المرورية بشكل مدروس ومنظم .. مثمناً دعم واهتمام القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية ومساندتها لشرطة المرور بما يمكنها من تعزيز أدائها وتجويد خدماتها.