صمود وانتصار

“الناتو” يعلن استنفاد مخزونه من قذائف المدفعية المقدمة إلى أوكرانيا

“الناتو” يعلن استنفاد مخزونه من قذائف المدفعية المقدمة إلى أوكرانيا

الصمود../

أعلن حلف شمال حلف الأطلسي “الناتو” استنفاذ مخزون دول الحلف من قذائف المدفعية بسبب الصراع أوكرانيا، مشيراً إلى أن التحدي يتمثل حاليا في زيادة إنتاج هذه القذائف في وضع “دخل فيه الصراع مرحلة حرب الاستنزاف”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ قوله يوم الخميس “المشكلة الآن هي أن استهلاك القذائف يتجاوز إنتاجنا. حتى الآن استنفدنا مخزوننا”.

مضيفا : “نحن نركز الآن على زيادة عملية الإنتاج، لأن هذه الآن (حرب استنزاف)، ومواجهة بين الخدمات اللوجستية، ونحن بحاجة إلى تزويد الأوكرانيين كل يوم حتى يواصلوا تحقيق النتائج في ساحة المعركة”.

من جانبه أكد الكولونيل الأمريكي المتقاعد، دوغلاس ماكغريغور، في وقت سابق، أن تصريح الأمين العام لحلف “الناتو” بشأن استنفاد مخازن الأسلحة لدى دول الحلف بسبب الصراع في أوكرانيا يشير إلى “الوضع اليائس للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضاف ماكغريغور خلال مقابلة على منصة “يوتيوب”: “الذخيرة تنفد في أوكرانيا، ولا شك في ذلك إنهم مجبرون على التراجع وإعادة تجميع صفوفهم، وإلا فسيتم تدميرهم ببساطة”.

وفقاً للخبير الأمريكي المتقاعد هناك إشارة إلى مشكلة متنامية بين الحلفاء بسبب عدم القدرة على تجديد إمدادات الأسلحة الضرورية.

واعتبر مكغريغور أن هذا قد يؤدي إلى حقيقة أن المساعدة المقدمة إلى كييف قد يتم مراجعتها قريباً، مضيفا أن الوضع الآن صعب للغاية وكلما زاد اليأس أصبحت التصريحات في أوكرانيا والغرب أكثر هزلية.