صمود وانتصار

نائب وزير الزراعة والري: موجهات قائد الثورة يجب أن تكون أساساً لانطلاق أي عمل تنموي

الصمود|

أكد نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أهمية أن تكون موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أساساً للسياسات الزراعية ومرجعية لانطلاق أي عمل تنموي زراعي.

وأشار نائب وزير الزراعة، خلال ورشة العمل الخاصة بإعداد مصفوفة تنفيذية لموجهات قائد الثورة لإصلاح الجانب الزراعي والتنموي وتفعيل شركاء التنمية، بصنعاء، إلى أهمية التحرك الجاد في الجانب الزراعي والتنموي من منطلق جهادي لتحقيق الانتصارات في مختلف المجالات .

ولفت إلى أن تحقيق نهضة زراعية يتطلب تكاتف جهود الجميع والعمل على تفعيل المجتمع والشركاء في مجال التنمية الزراعية، إلى جانب تفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

ودعا الرباعي القطاعات والهيئات والمؤسسات والإدارات والوحدات في وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى عقد ورش توعوية لكوادرها للاستفادة أكثر من موجهات قائد الثورة في تنفيذ المصفوفة التنفيذية كل في إطار مجالاته ومهامه.

وحث على التركيز على تنمية الجانب الزراعي كأولوية لاكتساب عوامل القوة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الورشة التي حضرها وكيلا وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني والري واستصلاح الأراضي المهندس محمد الوصابي ، ووكيل وزارة الثروة السمكية مصطفى حطبة ومدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد، أشار أمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي محمد القحوم إلى أهمية موجهات قائد الثورة في الخروج برؤية واضحة لخدمة القطاع الزراعي .

ونوه إلى أهمية الورشة التي نظمتها اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد ومؤسسة بنيان التنموية، ودورها في مناقشة آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة وكيفية ترجمتها إلى خطط وبرامج عملية وفق منهجية العمل التنموي الثوري.

وذكر أن الورشة التي شارك فيها أكثر من 120 مشاركا من القيادات والكوادر المتخصصة في مختلف المجالات الزراعية وممثلين عن الجمعيات الزراعية، ركزت على إيجاد آليات وبرامج عمل تنفيذية ، وتكامل الأدوار بين الجانب الرسمي والشعبي وتظافر الجهود وتفعيل شركاء التنمية في إطار التنمية المستدامة، إلى جانب التوعية بمنهجية العمل المجتمعي التطوعي.

فيما أشار عادل القديمي في كلمته عن المشاركين إلى دور الورشة في ترجمة موجهات قائد الثورة إلى خطط وبرامج تنفيذية والاستفادة من تنوع المحاصيل والمناخ للتوجه نحو إيجاد نهضة زراعية .

وأكد أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع الزراعي للعمل على تخفيض تكاليف مدخلات الإنتاج ودعم المنتج المحلي بالمدخلات الزراعية وتطوير الخدمات الإرشادية ووقاية النباتات والخدمات الزراعية الأخرى.

وأكد المشاركون في الورشة أهمية أن تكون المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة، مرجعية لإعداد خطة زراعية أو تنموية لأي جهة، إلى جانب تشجيع المبادرات المجتمعية لتنفيذ الأنشطة الزراعية والتنموية.

وحثوا على عقد ورش توعوية لقيادات وكوادر الجهات المعنية بالقطاع الزراعي ومدراء الإدارات والكوادر الزراعية، لتوعيتهم بآلية تنفيذ الإجراءات التنفيذية للموجهات للبدء بتنفيذها، وتفعيل دور شركاء التنمية ومتابعة ذلك.